الأربعاء 24 ابريل 2024

وزير الزراعة: تنسيق مستمر لتوفير الأراضي لإقامة مشروعات ذات النفع العام

جانب من اللقاء

أخبار2-2-2023 | 14:32

دار الهلال

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على التنسيق الدائم من أجل المساهمة في تنفيذ خطط الدولة وتوجهاتها وتوفير الأراضي اللازمة بمختلف المحافظات لإقامة مشروعات ذات النفع العام في كافة القطاعات الحيوية، والتي تمس حياة المواطن بشكل مباشر لتقديم خدمات مميزة للمواطنين. 

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة بمقر الوزارة مع إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الخميس، بحثا خلاله سبل تسهيل إجراءات تخصيص أراضي المشروعات العامة والتنموية ومبادرة "حياة كريمة"، والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، فضلا عن مناقشة بعض الإجراءات المتعلقة بملف تقنين الأراضي.

أكد محافظ المنوفية أن هناك تنسيقا كبيرا بين وزارة الزراعة والمحافظة وتعاون في جميع المجالات التي تخدم أبناء المنوفية لدفع عجلة التنمية بربوع المحافظة، وكذا التنسيق بشأن التوسع في المنافذ المتنقلة ضمن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" والتي أطلقتها وزارة الزراعة لتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين والتوسع في المشروعات الإنتاجية والحيوانية والاستثمار الزراعي بنطاق المحافظة.

وناقش "القصير وأبوليمون موقف زراعة محصول القمح للعام الحالي 2022 / 2023، وخطة التوسع لزيادة الإنتاج لدعم المزارعين، فضلا عن الاستعداد التام لموسم الحصاد والتوريد، حيث أكد وزير الزراعة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي محصول القمح اهتماما كبيرا باعتباره أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تحقق الأمن الغذائي، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ تكليفات الرئيس بتشجيع المزارعين وتقديم كافة التسهيلات والتوصيات والإجراءات اللازمة أمامهم.

كما أوضح محافظ المنوفية، أن إجمالي المساحة المنزرعة من محصول القمح لهذا العام بلغت 146 ألفا و270 فدانا بزيادة قدرها 41 ألفا و254 فدانا عن العام الماضي. لافتا إلى أنه جاري متابعة زراعة المساحات المستهدفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa