الإثنين 29 ابريل 2024

روسيا والصين ترفضان محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى

وزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم2-2-2023 | 19:12

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرجي لافروف تحدث في اجتماع مع النائب الأول لوزير الخارجية الصيني ما تشاو تشو عن تأييده لاستعادة التواصل وجها لوجه والسياحة المتبادلة.

وجاء في البيان المنبثق عن الاجتماع اليوم أنه في ضوء رفع قيود الحجر الصحي، تم التعبير عن رأي مشترك حول مدى ملاءمة الاستعادة السريعة لديناميكيات التواصل وجهاً لوجه، والسياحة المتبادلة، والتبادلات الإنسانية بين بلدينا.

وذكر البيان أنه قد تمت مناقشة عدد من القضايا المطروحة على جدول الأعمال الثنائي والعالمي والإقليمي، كما تم إجراء تقييم إيجابي للحوار البناء والمستوى العالي من التنسيق الثنائي في إطار الأمم المتحدة ومجموعة بريكس ومنظمة شنجهاي للتعاون والمنظمات والجمعيات الدولية الأخرى، وهو ما يتوافق تمامًا مع طبيعة العلاقات القائمة على الثقة والشراكة بين بلدينا.

وسجل الطرفان رفضهما سياسات المواجهة، ومحاولات الدول الفردية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتقييد تنميتها من خلال فرض العقوبات وغيرها من الأساليب غير المشروعة.

وأعاد الطرفان تأكيد النية في حماية سيادة البلدين وأمنهما ومصالحهما التنموية، والعمل المشترك على بناء نظام عالمي أكثر عدلاً وديمقراطية مبنياً على تعدد الأقطاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa