الخميس 25 ابريل 2024

«الإسماعيلية» تبحث مع التنمية الصناعية تذليل العقبات للمصانع المتعثرة

جانب من الاجتماع

محافظات2-2-2023 | 19:42

دار الهلال

بحث نائب محافظ الإسماعيلية المهندس أحمد عصام الدين، اليوم الخميس، مع اللواء أشرف رأفت نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، والوفد المرافق سبل تذليل العقبات للمصانع المتعثرة بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية.

رحب نائب محافظ الإسماعيلية -وفق بيان- بأعضاء الوفد وسرعة تلبية الزيارة لمحافظة الإسماعيلية وذلك لبحث سبل تذليل العقبات التي تواجه أصحاب المصانع المتعثرة ودفع عجلة التنمية وخلق مناخ جاذب للمستثمر من أجل توفير المزيد من فرص العمل لشباب محافظة الإسماعيلية، مشيرا إلى أهمية زيارة هيئة التنمية الصناعية لبحث التحديات التي تواجه الاستثمار الصناعي في ظل تمتع المحافظة بالعديد من المقومات الاقتصادية.

بدوره أكد نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية أن الهيئة تسعى للنهوض بالقطاع الصناعي، وهدفها الأساسي هو إيجاد حلول لأزمات المصانع خلال زيارات ميدانية لعمل مسح ميداني للوقوف على أرض الواقع على المعوقات التي تواجه أصحاب المصانع والمناطق الاستثمارية بمحافظات الجمهورية من أجل زيادة الاستثمار بجمهورية مصر العربية بوجه عام حيث أنه تبلغ المساحة الإجمالية للأراضي الصناعية بجمهورية مصر العربية حوالي 30 مليون متر مربع بإجمالي 147 منطقة صناعية.

وبدوره، أشار النائب عصام دياب عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، إلى أن الصناعة تكاد تكون خط الدفاع الثاني لجمهورية مصر العربية حيث أن مصر واجهت وتحملت الصعاب خلال أزمة فيروس كورونا المستجد وفق دعم ورؤية القيادة السياسية لأصحاب المصانع والعمالة بها. 

وخلال اللقاء تمت مناقشة سبل تذليل العقبات لأصحاب المصانع المتعثرة بالإضافة إلى التوجه العام نحو سحب الأراضي الصناعية غير المستغلة والتي لم تثبت جدية التعاقد.

وعلى هامش اللقاء، قامت اللجنة بجولة تفقدية لعدد من المصانع المتعثرة والمغلقة بالمنطقة الصناعية في محافظة الإسماعيلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa