الأحد 29 سبتمبر 2024

أبو ريدة يتحدث عن رحلته من بورسعيد حتى المكتب التنفيذي لـ«الفيفا»

20-8-2017 | 00:17

تحدث المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم المصري، منذ بدايته مع الساحرة المستديرة، وحتى وصوله إلى عضوية المكتب التنفيذي في "الفيفا".

جاء ذلك خلال الحوار الذي أجراه أبو ريدة مع شبكة "سكوبر إمباير" الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية .

وقال أبو ريدة بدأت رحلتي كلاعب في صفوف المصري البورسعيدي، ولم أتمكن من الاستمرار بسبب الإصابة، ثم دخلت مجال الإدارة كعضو مجلس إدارة في الاتحاد المصري لكرة القدم في عام 1989.

وأضاف أبو ريدة "كانت أهم محطاتي الدولية، حينما تم اختياري رئيسا للجنة المنظمة لكأس العالم تحت 17 سنة عام 1997التي استضافتها مصر".

وتابع توليت بعدها رئاسة للجنة المنظمة الأفريقية كأس الأمم في عام 2006 التي استضافتها مصر أيضا، وفي عام 2009، أصبحت رئيسا للجنة المنظمة لكأس العالم تحت 20 سنة.

وأوضح، توليت بعد ذلك رئيسا للجنة المنظمة لبطولة الشباب تحت 23 والتي اقيمت في المغرب عام 2011 .

وأتم أبو ريدة تصريحاته "بعد ذلك تم انتخابي كعضوا في اللجنة التنفيذية "للفيفا" للمرة الأولى في عام 2009، وكنت رئيسا ونائبا وعضوا في العديد من لجان فيفا.

وأضاف: بدأت من مكتب مشاريع الهدف، ثم توجهت إلى رئاسة لجنة سلامة الملعب وأمنه، ثم إلى عضوية لجنة الإعلام ولجان المسابقات، ثم إلى اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم، حتى أصبحت نائبا للرئيس ورئيسا لثلاث من لجان المسابقات في فيفا، قبل اختياري لتمثيل أفريقيا في لجنة الإصلاح في فيفا.