السبت 18 مايو 2024

محافظ القليوبية يوجه باستغلال مساحات من حديقة نسمة لإقامة مشروعات استثمارية

محافظ القليوبية خلال جولة تفقدية

محافظات3-2-2023 | 15:03

دار الهلال

وجه عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية باستغلال مساحات من حديقة نسمة بمدينة الخانكة لإقامة مشروعات استثمارية (تجارية وخدمية وترفيهية) لخدمة رواد الحديقة بالإضافة إلى استغلال الأراضي الفضاء أملاك الدولة لإنشاء مشروعات خدمية واستثمارية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الجمعة، لعدد من المشروعات بمدينتي الخانكة وكفر شكر وذلك للوقوف علي سير الأعمال المنفذة ومنها أعمال تطوير وتأهيل حديقة نسمة بمدينة الخانكة والتي يبلغ مساحتها حوالي 5 أفدنة، حيث تم رفع 3 آلاف طن مخلفات بالحديقة كما تم الانتهاء من أعمال شبكة الري، بالإضافة إلى دهان البلدورات بداخل الحديقة مع عمل صيانة لأعمدة الكهرباء لإنارة الحديقة من الداخل.

وطالب المحافظ بإعداد الدراسات اللازمة لاختيار أنسب المشروعات التي يحتاج إليها المواطنون من خلال الدراسات الميدانية واستطلاع آرائهم والتأكيد على المشروعات ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي، التي توفر فرص عمل للشباب بالإضافة إلى إنشاء مشروعات استثمارية تساهم في التطوير الحضري لتلك المناطق.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بقرية العكرشة بمركز ومدينة الخانكة وذلك لدفع أعمال التشغيل والصيانة بالمحطة، حيث تبلغ طاقة المحطة 3 آلاف م٣ / يوم، وفي سياق متصل ، شهد محافظ القليوبية بدء أعمال إزالة أربع مبان تابعة للإدارة الزراعية بكفر شكر والصادر لهم قرارات هدم بأرض الإدارة الزراعية بكفر شكر وذلك لإقامة مجمع المواقف.

وأوضح المحافظ أنه سيتم إنشاء مبنى جديد للإدارة الزراعية بمدينة كفر شكر، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون لاستغلال أرض الإدارة الزراعية بكفر شكر لإقامة مشروع إنشاء مبنى مجمع مواقف سيارات متطور على مساحة 4200 متر مربع، لحل مشكلة المواقف العشوائية وتقليل الكثافات المرورية بالمنطقة، بجانب مبنى جديد للإدارة الزراعية.

وشدد المحافظ على مسئولي مديرية الإسكان بضرورة تكثيف الأعمال لنهو المشروع في أقرب وقت ممكن حتى يتم تقديم الخدمات الزراعية للمواطنين من خلال المبنى بالشكل اللائق، حيث من المنتظر الانتهاء من المشروع خلال أربعة أشهر. 

الاكثر قراءة