الأربعاء 22 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت.. التخطيط تناقش الخطة الاستثمارية لوزارة الري للعام 2023-2024

التخطيط تناقش الخطة الاستثمارية لوزارة الري للعام 2023-2024

تحقيقات4-2-2023 | 11:11

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 4-2-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، التقاء د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية لاستعراض الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية لوزارة الموارد المائية والرى للعام المالي الحالى 2022/2023، وتصريح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن عدد الحجوزات المبدئية للأراضى بالطرح الأول ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بمختلف مستوياتها بالمدن الجديدة - برنامج "مسكن"، بلغ حتى الآن أكثر من 6600 حجز مبدئى.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، التقاء د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية لاستعراض الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية لوزارة الموارد المائية والرى للعام المالي الحالى 2022/2023، ومقترح خطة الوزارة للعام المالي القادم 2023 / 2024، بحضور د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، د. هبه مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي، د.محمد مغربي رئيس قطاع التنمية البشرية، م. نهاد مرسي رئيس قطاع البنية الأساسية والأنشطة الخدمية، وعن وزارة الري حضر م.علي منوفي رئيس مصلحة الري، م. محمد صالح رئيس هيئة الصرف، م. وليد حقيقي رئيس قطاع التخطيط وعدد من قيادات الوزارتين.

وخلال اللقاء أكدت د هالة السعيد على أهمية ملف المياه والأمن المائي باعتباره أحد أهم الاهداف الاممية للتنمية المستدامةوالتى تتوافق معها أهداف رؤية مصر 2030.وانه تم تدريب عدد كبير من المسؤلين في الوزارات لضمان ان يتم وضع الخطط الاستثمارية بما يتفق مع الاهداف الامميه ويراعي الاستدامة البيئية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تصريح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن عدد الحجوزات المبدئية للأراضى بالطرح الأول ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بمختلف مستوياتها بالمدن الجديدة - برنامج "مسكن"، بلغ حتى الآن أكثر من 6600 حجز مبدئى، موضحاً أن الحجز بدأ من يوم الخميس 8/12/2022، ولمدة شهرين، وينتهى الثلاثاء المقبل، 7 فبراير الجاري.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الإقبال الكبير من المواطنين على حجز قطع الأراضي السكنية بمختلف مستوياتها في المدن الجديدة في هذا الطرح، يعد دليلا على نجاح توجه الدولة، ممثلة في وزارة الإسكان، لتنمية المدن الجديدة، التى تسهم فى استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل، وتحقيق جودة الحياة للمواطن المصري.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة إن حجم مبيعات مبادرة "سند الخير" منذ انطلاقها في مارس 2022 وحتى نهاية يناير الماضي وصل إلى 188 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المبادرة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء السلع خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير، إذ بلغ حجم المبيعات فيه ما يقرب من 7 ملايين جنيه.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير التنمية المحلية اليوم بشأن متابعة مبادرة "سند الخير" والتي استهدفت توفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى فى (18) محافظة كمرحلة أولى وهى محافظات (المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان- كفر الشيخ– الدقهلية-الإسماعيلية- السويس- البحيرة- القاهرة- الجيزة- جنوب سيناء- الفيوم- بنى سويف – الغربية- شمال سيناء) ، وتهدف المبادرة إلى تلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن المصرى البسيط من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم ومواجهة جشع بعض التجار وتقليل الحلقات الوسيطة لاسيما في ظل الظروف التي يشهدها العالم حاليًا من موجة في ارتفاع الأسعار.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تنظيم وزارة الصحة والسكان، تدريبات للفرق الطبية العاملة في مستشفيات ومراكز الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وضمن خطة الوزارة للتدريب ورفع كفاءة مقدمي الخدمات الطبية في مختلف التخصصات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدورات التدريبية تضمنت تدريب 300 فرد من أطباء الزمالة المصرية على مهارات التواصل وإدارة الغضب، والارتقاء بمهارات التواصل بين الأطباء والمرضى، وذلك بقيادة الدكتور حسام حسني أمين عام الزمالة المصرية.