الجمعة 19 ابريل 2024

حزب «المصريين» ينعى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الأسبق

المهندس شريف إسماعيل

برلمان4-2-2023 | 20:39

دار الهلال

تقدم المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين" وأعضاء الهيئة العليا وجميع قيادات الحزب، بخالص العزاء والمواساة إلى الشعب المصري، في وفاة المغفور له بإذن الله المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أحد أهم رجال مصر الأوفياء المخلصين الذى حمل على عاتقه مسئولية كبيرة في وقت صعب من عمر الأمة المصرية.

ونعى "أبو العطا"، ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره الفقيد، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يجعل جهده الدؤوب وعمله الوطني المتفاني المٌخلص فى ميزان حسناته.

وقال رئيس حزب "المصريين" في بيان له، اليوم السبت، "لقد فقدنا رٌجلًا وطنيًا من خير رجالات مصر، حمل المسؤولية بكل جسارة في وقت عصيب من عُمر البلاد غير عابئ بالتهديدات والمؤامرات التي أمامه وتنتظره في وقت أشبه بالظلام الحالك، لا يرى شيئًا أمامه إلا وطنه وأبناء شعبه الذين توسموا فيه خيرًا فكان على قدر المسئولية".

وأضاف: "رحم الله رجلًا سياسيًا مصريًا من طراز فريد، لا زال صدى اسمه يتردد في ربوع مصر والعالم، بعد أن قضى عمره في خدمة ورفعة شأن هذا الوطن الغالي، ومن الأولى أن نعزى أنفسنا في رحيل قامة كبيرة من قامات السياسة لا تزال إسهاماته تمثل لحظات فارقة في تاريخ الوطن الذي أقدم على خدمته دون مصلحة أو غاية سوى رفعته".

ورحل المهندس شريف إسماعيل، مساعد الرئيس للمشروعات القومية ورئيس الوزراء السابق، اليوم السبت، عن عُمر يناهز 68 عام بعد صراع مع المرض.

وشغل شريف إسماعيل منصب رئيس الوزراء من سبتمبر 2015 حتى يونيو 2018، قبلها عمل وزيرًا للبترول من يوليو 2013 حتى سبتمبر 2015، وكانت آخر مناصبه مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية منذ 14 يونيو 2018.