السبت 18 مايو 2024

التحليل الفني  لـ5 أسهم قيادية بالبورصة المصرية  على المدى القصير والمتوسط

20-8-2017 | 10:32

قال قسم التحليل الفني لشركة ميراج لتداول الأوراق المالية، أن اتجاه سهم طلعت مصطفى صاعد على المدى المتوسط وخاصةً بعد تكوين نموذج المثلث المتماثل ، لافتاً إلى أن اتجاه السهم عرضي بين مستوى 10.05 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 جنيه كمستوى ، وذلك على المدى القصير

ونصح قسم التحليل الفني المستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر متوسط الأجل فينصح باستغلال الحركات الهابطة في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 7.30 جنيه .

التجاري الدولي

وأشار قسم التحليل الفني إلى أن سهم البنك التجاري الدولى يتحرك فى اتجاه صاعد على المدى المتوسط أما على المدى القصير فإنه كان يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 82.30 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 71.00 جنيها كمستوى دعم وتم اختراق هذا للأعلى مستهدفا مستوى 90.00 جنيها ثم مستوى 95.00 جنيها.

وينصح المستثمر متوسط الأجل وقصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحية للأسفل في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 75.80 جنيه".

 

جلوبال تليكوم

وفيما عن سهم جلوبال تليكوم، فيقول قسم التحليل الفني، أنه كان يتداول داخل اتجاه عرضي علىى المدى القصير بين الدعم الثانوى عند مستوى الـ 6.00 جنيها" و المقاومة الثانوية عند مستوى الـ 7.95 جنيها"، أما على المدى المتوسط فلا يزال السهم يتداول في اتجاه صاعد.

و ينصح المستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر متوسط الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحية الهابطة في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الثانوى عندمستوى الـ 5.80 جنيه".

 

هيرميس

وأوضح أن سهم المجموعة المالية هيرميس يتحرك فى إتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم، أما المدي القصير فقد تحول إلى الاتجاه الهابط بعد كسر مستوى الدعم الهام 22.30 جنيه للأسفل.

و ينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات الصاعدة في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 22.30 جنيه وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيه".

 

أوراسكوم للاعلام

 

وعن أوراسكوم للاتصالات والاعلام ، فيتحرك السهم فى إتجاه صاعد على المدى المتوسط، أما على المدى القصير فإن السهم يتداول في اتجاه عرضي واضح بين منطقة 0.84-0.86 جنيه كمنطقة مقاومة ومنطقة 0.56-0.60 جنيه كمنطقة دعم .

و ينصح المستثمر متوسط الأجل بإستغلال الحركة التصحيحية الهابطة فى أغراض الشراء أما المستثمر قصير الاجل فينصح بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة. يجب وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 0.56 جنيه.

 

 

 

    الاكثر قراءة