الإثنين 6 مايو 2024

تفاصيل.. كيف أكمل الدكتور رفعت عمليته الجراحية أثناء الحريق الموجود داخل المستشفى؟

رفعت بدوي

توك شو4-2-2023 | 20:58

روى الدكتور رفعت بدوي، أستاذ طب جراحة الأطفال، أنه عند إجراء عملية جراحية لأحد الأطفال المرضى وقع حادث حريق داخل المستشفى، حيث أنه عند حدوث هذا الحادث قام كل الأطباء والممرضين الموجودين بإخلاء جميع المرضى الموجودين داخل المستشفى.

وأوضح «بدوي»، خلال مكالمة هاتفية على قناة «صدى البلد»، أنه تم اخلاء المستشفى من جميع الأشخاص الموجودين داخلها سواء مرضى أوالأطباء أو ممرضين ولم يبقى إلا هو ودكتور علي الدسوقي دكتور التخدير الموجود معه داخل العملية، مشيرًا أنه تم الاتفاق بينه وبين دكتور علي على اكمال العملية حتى لا يتوفى الطفل.

وتابع كلامه أن أصعب شيء مر به خلال تلك العملية  أنه تم فصل الأوكسجين والغازات والنور عن جميع غرف العمليات حتى لا يزداد الحريق، لذلك طلب الدكتور رفعت من الدكتور علي اشعال نور هاتفه لإكمال العملية وتم اكمالها على ضوء المحمول.

وأعرب «بدوي» عن اندهاشه بأبناء المطرية حيث أنه عند اكمال اجراء العملية جاء شباين وطلبوا منه الخروج لأن المستشفى كانت على وشك الانهيار ورد الدكتور رفعت قائلا «احنا مش طالعين غير لما نخلص العملية» ورد عليه الشباب قائلين «واحنا مش هننزل إلا بيك أنت والطفلة» مما اسعده هذا الكلام جدًا والحمد لله تم إكمال العملية بنجاح وقام هؤلاء الشابين بمساعدتهم على الخروج من المستشفى اثناء الحريق.

Egypt Air