الجمعة 26 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد.. القوات المسلحة تنظم زيارة لـ دفاع النواب إلى قاعدة جوية

جانب من الزيارة

تحقيقات5-2-2023 | 11:39

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 5-2-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، تنظيم القوات المسلحة زيارة لوفد برلماني من لجنة الدفاع والأمن القومى وبعض رؤساء اللجان بمجلس النواب لإحدى القواعد الجوية، وإعلان وزارة الصحة والسكان، إطلاق 20 قافلة للصحة الإنجابية، مستهدفة 54 قرية بـ 20 محافظة ضمن مبادرة «أيامنا أحلى» خلال الفترة من يوم 4 إلى 23 من شهر فبراير الجاري.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تنظيم القوات المسلحة زيارة لوفد برلماني من لجنة الدفاع والأمن القومى وبعض رؤساء اللجان بمجلس النواب لإحدى القواعد الجوية.

تفقد الوفد البرلماني عددا من المناطق بالقاعدة واستمعوا إلى شرح لمنظومة العمل الاحترافية التى يعمل بها رجال القوات الجوية للدفاع عن سماء مصر ضد أى عدائيات.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تحقيق التواصل المستمر مع لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب لاستعراض جهود القوات المسلحة فى تطوير قدراتها وإمكانياتها بمختلف أفرعها الرئيسية وأسلحتها التخصصية للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدساته.

وشاهد الوفد فيلماً تسجيلياً عن إمكانيات ومهام القوات الجوية والدور الذى تقوم بتنفيذه على كافة الإتجاهات الإستراتيجية فى إطار مهام القوات المسلحة لتأمين المصالح المصرية ودعم ركائز الأمن القومى.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تفقد وزير النقل كامل الوزير، التقدم في معدلات تنفيذ وتشطيب محطة سكك حديد صعيد مصر، ومنها أعمال التشطيبات الخاصة بمبنى المحطة ‏الرئيسي، والتي تشمل (6) أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلي، كما تم متابعة إنشاء عدد (4) أرصفة لخط المناشي وأعمال إنشاء ‏سكك حوش المحطة ‏وربط سكك الورش بالسكك الطوالي‏ (أسوان/اسكندرية - المناشي - البضائع).

وذكر بيان وزارة النقل اليوم الأحد، أنه جار الانتهاء من تنفيذ كل الأرصفة وتركيب القضبان بها ويبلغ إجمالي أطوال السكك الحديدية ‏بالمحطة 22 كم بعدد 89 مفتاحا، كما يشمل الدور الأرضي ‏على جزء تجاري ضمن مول تجاري متكامل بالدورين (الأول - الثاني) وأماكن إدارية ‏بالدور الأرضي خاصة بالعاملين بالمحطة ‏بالإضافة إلى 28 شباك تذاكر وكذلك دورات المياه ‏ومنطقة الهرم الزجاجي بالبهو الرئيسي ‏للمحطة ‏والذي يبلغ ارتفاعه 40 مترا كما يضم الدوران الأول والثاني للمحطة محلات تجارية ومناطق استثمارية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، إطلاق 20 قافلة للصحة الإنجابية، مستهدفة 54 قرية بـ 20 محافظة ضمن مبادرة «أيامنا أحلى» خلال الفترة من يوم 4 إلى 23 من شهر فبراير الجاري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إطلاق هذه القوافل يأتي في إطار تنفيذ الخطة القومية لمشروع تنمية الأسرة المصرية، وبناءً على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مشيراً إلى أن القوافل تضم خدمات الصحة الإنجابية مع تقديم المشورة ومتابعة الحمل والكشف على الأطفال، بجانب تقديم خدمات السونار مجاناً.

وتابع «عبدالغفار» أن القوافل تقدم كافة وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة، كما يتم صرف الوسائل بالوحدات الثابتة والمتنقلة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، مع توقيع الكشف الطبي من خلال أخصائيي النساء، ومجموعة من أخصائيي تنظيم الأسرة المدربين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى، أهمية الحرص على التطوير الدائم للمصانع والوحدات التابعة ومواكبة أحدث تكنولوجيات التصنيع في مختلف المجالات والعمل على توطينها داخل خطوط الإنتاج إلى جانب تطوير العنصر البشري وصقل مهاراته.

وأضاف أن الكفاءة والتفاني في العمل هما المقياس الحقيقي لشغل المناصب بالإنتاج الحربي الذي يعد كيانا واحدا يسعى كل أبنائه إلى التكامل ودفع مسيرة التقدم للأمام بأقصي سرعة.

جاء ذلك في اجتماع للوزير مع رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الخاصة بتلك الشركات والوحدات والإطلاع على رؤيتهم لتطوير الأعمال، جاء ذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa