الأحد 16 يونيو 2024

ضبط شخصين للنصب والاحتيال على مسئولي إحدى الشركات بالقاهرة

متهمين

الجريمة6-2-2023 | 12:25

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين؛ لقيامهما بالنصب والاحتيال على مسؤولي إحدى الشركات، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وكان قسم شرطة السلام ثان، قد تلقى بلاغا من أمين مخزن بإحدى الشركات الكائنة بدائرة القسم، بأنه حال تواجده بمحل عمله، حضرت إليه سيدة ادعت أنها من إحدى الجهات الحكومية، لفحص إجراءات تراخيص الشركة، وطلبت منه مبلغا ماليا رسوم انتقال المعاينة‎، فضلاً عن تواصلها مع مالك الشركة، وطلبت منه تحويل مبلغ مالي آخر لإنهاء الإجراءات، وتم تسليمها وتحويل المبالغ المالية المطلوبة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، وبالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة وتتبع خط سير المذكورة، أمكن التوصل إلى قيام المشكو في حقها باستقلال سيارة صحبة أحد الأشخاص، وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهما سيدة وزوجها لهما معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسماعيلية، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة "مستأجرة"، ومبلغ مالي، و3 هواتف محمولة. 

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافت المتهمة بقيامها بالاستيلاء على المبلغ المالي المُشار إليه بأسلوب "النصب وانتحال الصفة"، وأضاف الثاني باقتصار دوره على تسهيل تحركات المتهمة أثناء ارتكاب الواقعة، باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهما.

وباستدعاء المجني عليه، تعرف على المتهمة واتهمها بالنصب، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجارٍ مناقشتهما عما ارتكباه من حوادث أخرى.