الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ أسيوط يفتتح معرض "أهلًا رمضان" بأنبوب

محافظ أسيوط

محافظات6-2-2023 | 12:33

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد إنه تم افتتاح 10 معارض "أهلا رمضان" حتى الآن بقرى ومراكز المحافظة بالإضافة إلى المنافذ المتحركة لبيع المواد الغذائية والتي تجوب القرى والنجوع والمنافذ الثابتة والمتحركة للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية ومحاربة الغلاء وجشع التجار.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم معرض "أهلا رمضان" بمركز ومدينة أبنوب ؛ لبيع السلع الغذائية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 25% وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها ومحاربة الغلاء بالأسواق.

وأضاف المحافظ أن معرض السلع الغذائية بأبنوب يضم مختلف السلع الغذائية بأنواعها والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج كما التقى ببعض الأهالي واطمأن على جودة المنتجات المعروضة بالمعرض ورخص أسعارها وجودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتوفير احتياجات المواطنين.

وناشد المحافظ الجميع بالمشاركة والتكاتف والوقوف جنبًا إلى جنب مع أجهزة الدولة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة دون مغالاة وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم خاصة مع الأحداث العالمية الجارية وتزامنًا مع قرب شهر رمضان المعظم.

يذكر أن محافظ أسيوط قد أطلق حملة "خليك إيجابي" لتوعية المواطنين بالإبلاغ عن أية شكاوى أو بلاغات تتعلق بالتلاعب في الأسعار واحتكار السلع والمواد الغذائية والغش التجاري وذلك لمواجهة جشع التجار معلنًا عن خطوط ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والاستجابة العاجلة لها بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومديرية التموين وجهاز حماية المستهلك بالمحافظة من خلال رقم الخط الساخن لغرفة عمليات المحافظة وغرفة إدارة الأزمات بالمحافظة (2135858 / 088) ورقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) على مدار 24 ساعة.