الثلاثاء 14 مايو 2024

"بيطري الغربية": تحصين 86 ألف رأس من الماشية ضد الأمراض الوبائية

جانب من الحملة

أخبار6-2-2023 | 14:41

دار الهلال

قال مدير مديرية الطب البيطري بالغربية الدكتور حاتم أنور إنه تم تحصين 86 ألف رأس من الماشية ضد الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام والماعز حتى اليوم الاثنين، وذلك خلال الحملة القومية الأولى لعام 2023 والتي تستمر لنحو شهر.

وأضاف أنور - في بيان اليوم - أن المستهدف تحصينه على مستوى المحافظة خلال فترة الحملة يبلغ 174 ألفا و697 حيوانًا من الأبقار والأغنام والماعز، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية، لإنجاح الحملة.

وأوضح أن حملات مديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين؛ للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التربية و التعليم بالغربية المهندس ناصر حسن إنه سيتم تلقي وقبول طلبات تظلمات الطلاب على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي (2022 - 2023) بدءًا من بعد غد وتستمر لـ15 يوما، بما في ذلك أيام الجمع بجميع الإدارات التعليمية العشر.

وأضاف أن إجراءات التظلمات تتضمن قيام ولى أمر الطالب بالتقدم بطلب وسداد الرسوم الخاصة بالتظلم بواقع 35 جنيهًا لكل مادة بالمكان المخصص لتلقي التظلمات في كل إدارة تعليمية من الإدارات التعليمية العشر على مستوى المحافظة؛ للتيسير على أولياء الأمور وتطبيقا للإجراءات الاحترازية.

Dr.Radwa
Egypt Air