الأربعاء 24 ابريل 2024

محافظ الجيزة يوجه بتكثيف التواجد ميدانيا على مدار الساعة لبحث تداعيات موجة الطقس

محافظ الجيزة

أخبار6-2-2023 | 15:16

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد برفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء والمراكز؛ للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير لعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة من نشاط رياح وسقوط أمطار اعتبارًا من اليوم. 

وكلف راشد - في بيان اليوم - رؤساء الأحياء والمراكز وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة بالشوارع لمتابعة تداعيات موجة الطقس، ورصد أية حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أية مشكلات بأية منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية. 

وقال إن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر؛ للتعامل مع أية أحداث طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار أو تداعيات نشاط الرياح والطقس. 

وأكد استمرار المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبالوعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع، مشددًا على التأكد من استعداد محطات الصرف ومراجعة كفاءة جميع وحداتها والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة؛ للتأكد من تغطيتها، ومراجعة أية لوحات "بانرات" أو لافتات إعلانية والتأكد من ثباتها مع مراقبة جميع التحركات على الطرق والشوارع؛ نظرًا للرياح الشديدة واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة؛ للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa