الأربعاء 24 ابريل 2024

محافظ أسوان: تسجيل 1.6 مليون مواطن بالمنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل

جانب من الاجتماع

محافظات6-2-2023 | 15:45

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية إن إجمالي ما تم تسجيله ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل وصل لمليون و160 ألف مواطن في المنظومة الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم ؛ لمتابعة موقف القطاع الصحي بالمحافظة في إطار الاستعدادات لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الأولى. 

وأضاف عطية أن ذلك يأتي بالتوازي مع دخول 4 مستشفيات للتشغيل التجريبي هي حورس بإدفو، والمسلة للحميات والرمد وأسوان التخصصي بجانب 86 مركزا طبيا ووحدة صحية، حيث أنه جارٍ دعمهم بالكفاءات الطبية المشهود لهم من الاستشاريين والأخصائيين.

وقرر تشكيل المجلس الإقليمي للصحة بالمحافظة لتحقيق التنسيق والتكامل في أداء الخدمة الطبية للمواطن بأعلى جودة ولسرعة التعامل مع أي مواقف طارئة، منوهًا بأن المجلس وضع آلية التنسيق والتناغم بين المؤسسات الصحية في ظل قرب تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح أنه تم الاتفاق على عدم تحويل أية حالة من مستشفى حكومي للمستشفى الجامعي إلا للحالات الحرجة ودواعي الإنقاذ وحاجتها لإجراء عمليات جراحية دقيقة على أن يتم تنظيم قوافل وتبادل الزيارات بين المستشفى الجامعي والمستشفيات الأخرى تضم الاستشاريين والأخصائيين توصيل الخدمات العلاجية للمواطنين بجميع أنحاء المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa