الثلاثاء 16 ابريل 2024

المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالاتجار في المخدرات بالإسكندرية

محاكمة

الجريمة6-2-2023 | 15:50

أماني الشيخ

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، معاقبة المتهم بالإتجار في المواد المخدرة، بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار جمال جمعة قطب عقرب رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار أيمن مصطفى الصحن والمستشار جلال فتحي عمار والمستشار ياسر حسني مدبولي، والمستشار محمد أبو زهرة وكيل النائب العام، وسكرتير المحكمة سعيد عبد العظيم.

تعود أحداث القضية، رقم 11372 لسنة 2022 قسم شرطة برج العرب، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط قسم شرطة برج العرب بضبط المتهم، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش بدائرة القسم.

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة برج العرب، قيام المتهم " م.س.ح" سائق توكتوك، بمزاولة نشاط إجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة والتي أكدتها مراقبة المتهم فتم، استصدار إذن من النيابة العامة للقبض عليه، وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على 30 قطعة لمخدر الحشيش وشفرة حادة وهاتف محمول ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بما أسفر عنه الضبط والتفتيش وأن المواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والسلاح الأبيض لتجزئة المواد المخدرة، وتحرر محضر بالواقعة.

وبالعرض على النيابة، تبين أن المتهم ارتكب جناية وجنحة بالمواد في القانون ومكافحة المخدرات والاتجار والقانون المعدل بقرار وزير الداخلية، وتبين أن المتهم سبق اتهامه في قضايا اتجار مخدرات وسرقة وسلاح أبيض وتنفيذا للقرار تم ضبط المتهم، وقررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهم