الأربعاء 24 ابريل 2024

مؤشر البحث العلمي يكشف فعاليات معرض القاهرة الدولي للابتكار

معرض القاهرة الدولي للابتكار

أخبار6-2-2023 | 16:08

دار الهلال

كشف مؤشر البحث العلمي لشهر فبراير الحالي عن أبرز فعاليات النسخة السابعة من معرض القاهرة الدولي للابتكار الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا على مدى يومي 13 و14 فبراير بالعاصمة الإدارية.

وذكر المؤشر - في بيان اليوم - أن هذا المعرض يتم تنظيمه تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أن فعالياته تتضمن عقد 16 مؤتمرًا وورشة عمل ومنتدى وحلقة نقاشية، وبرنامج تدريبي ومسابقات للأطفال، ومعرض لأحدث الابتكارات العلمية وابتكارات الأطفال وأكبر تجمع للشركات التكنولوجية الناشئة والمؤسسات الداعمة للابتكار في مصر. 

وأوضح أن دولة البرتغال ضيف شرف المعرض، ويشارك فيه لفيف من الدول والمنظمات الدولية والجامعات والمراكز والهيئات البحثية فى مصر والخارج. 

ومؤشر (الشهر) هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وكانت أكاديمية البحث العلمي، قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف لمساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر.

ويكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي وغيرها من المنظمات الدولية.

Dr.Randa
Dr.Radwa