الجمعة 26 ابريل 2024

للفتيات: تعرفي على أفضل الطرق لصنع مزيل مكياجك بمواد طبيعية

مستحضرات طبيعية لإزالة المكياج

سيدتي7-2-2023 | 00:51

فاطمة الحسيني

يعد مزيل المكياج من العناصر الأساسية التي لا تستغني عنها أي فتاة، ولكن قد تحتوي بعض المزيلات على الكحول والمواد الحافظة والعطور، مما يضر بالبشرة وخاصة الحساسة منها، وفي السطور التالية نقدم لكي أهم الطرق الطبيعية لصنع مزيل مكياجك ي منزلك وبأقل التكاليف...

قناع العسل يزيل المكياج وخلايا الجلد الميتة، ويعد اختياراً مثاليا لمن يعانون من حب الشباب، فقط ضعي ملعقة صغيرة من العسل الخام ودلكي وجهك، واتركيه من 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وقطعة قماش.

زبدة الشيا قادرة على إزالة حتى مكياج العين الأكثر صعوبة، ولكونها صلبة فعليك أن تفركي كمية صغيرة جداً بين أصابعك لتدفئتها قبل الاستخدام.

يزيل زيت الجوجوبا الأوساخ عن الوجه ويمكن استعماله كمنظّف ومزيل للماكياج، عن طريق مزج ملعقتين من زيت الجوجوبا النباتي مع ملعقتين من ماء الورد جيداً، ثم بللي قطنة صغيرة بهذه الخلطة وأزيلي المكياج. 

مزج نصف كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من ماء الأوليفرا، أو المياه المعدنية في طبق صغير، ونضع القليل من المزيج على قطنة وننظف بها البشرة، ونحتفظ ببقية المزيج في عبوة نظيفة، ونرجها قبل كل استعمال، ويمكن الحصول على ماء الأوليفرا من الصيدلية.

خلط ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونبلل قطنه من هذا الخليط ، وننظف به البشرة مع فركها بحركات دائرية، ثم نشطفها بالماء الفاتر، حيث يناسب هذا المزيل جميع أنواع البشرة ما عدا البشرة الحساسة.

زيت اللوز الحلو، حيث يمكن استخدام هذا الزيت الساحر الذي له فوائد عديدة،  كما أنه لطيف للغاية وخفيف ولا يسبب أي مشاكل على الوجه فهو أفضل خيار لصاحبة البشرة الجافة.

Dr.Randa
Dr.Radwa