الجمعة 19 ابريل 2024

رئيس ميناء دمياط: مستمرون في اتخاذ الخطوات كافة لتطوير منظومة العمل وزيادة كفائتها

رئيس ميناء دمياط

محافظات7-2-2023 | 10:40

دار الهلال

أكد رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أحمد حواش أن الميناء مستمر في اتخاذ الخطوات كافة؛ لتحسين وتطوير منظومة العمل وزيادة كفائتها في إطار توجيهات وزير النقل والمواصلات المهندس كامل الوزير.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس إدارة الميناء، اليوم ، بأعضاء لجنة التفتيش ومراجعة سلامة الإجراءات الخاصة بالموانئ المصرية برئاسة رفيق جلال وعضوية ممثلين عن الجهات المختصة.

وذكرالمركز الإعلامي للميناء أن اللجنة بدأت أعمالها بتقديم عرض توضيحي تناول أهم التوصيات الواردة بتقرير المرور السابق، وما تم من إجراءات بشأنه، لافتا إلى أن اللجنة تقوم بجولات ميدانية تمتد لعدة أيام؛ لمراجعة سلامة الإجراءات المتخذة داخل الميناء، لضمان أمن وسلامة تداول وتخزين البضائع والتصرف في البضائع الرواكد والمهمل.

وأوضح أن اللجنة تراجع خطة التخلص من المخلفات ومكافحة التلوث بالزيت ومدى تطبيقها عمليا بميناء دمياط، والمرور على معدات الشركات و التأكد من مدى مطابقتها لشهادات المعايرة، والتأكد من سلامة إجراءات الحماية المدنية المطبقة بالميناء.

وأشار إلى أن اللجنة تمرعلى الوحدات البحرية العاملة بالميناء؛ للتأكد من صلاحيتها وكفائتها الفنية للإبحار، والتأكد من سلامة إجراءات الدخول والخروج للشاحنات والبضائع من بوابات الميناء، فحص المعامل المركزية والتأكد من كفاءة كافة أجهزتها، كما تشتمل المراجعة على إجراء مناورة مكافحة حريق بإحدى ساحات الخردة، وإحدى الوحدات البحرية.