الإثنين 20 مايو 2024

محافظ سوهاج: الدولة لا تدخر جهدًا في توفير منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

جانب من الفعالية

محافظات7-2-2023 | 17:10

دار الهلال

قال محافظ سوهاج طارق الفقي إن الدولة لا تدخر جهدًا في سبيل مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، والعمل على التوسع في توفير منافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم /الثلاثاء/ معرض (أهلًا رمضان) بمدينة أخميم بجوار مجلس المدينة، والذي أقيم بالتعاون بين المحافظة ومديرية التموين والغرفة التجارية؛ لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالسوق بنسبة تصل إلى 20%.

وأضاف الفقي أن المحافظة نشرت عددًا من المنافذ الجديدة بمختلف مراكز المحافظة، مؤكدًا استمرار التوسع في إقامة معارض (أهلًا رمضان) بمختلف المراكز، منوهًا بأن المعرض يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل.

وأوضح أن افتتاح المعرض يأتي في ضوء تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وهشام آمنة وزير التنمية المحلية بتكثيف حملات متابعة توافر السلع وإعلان أسعارها واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أي احتكار للسلع.

ولفت إلى أن المعرض يضم كافة السلع الأساسية من (الأرز، والزيت، والسكر، والدقيق، والمكرونة، واللحوم والدواجن) وغيرها من السلع اللازمة، وتفقد أجنحة المعرض المختلفة والذي يضم 10 عارضين لمختلف السلع والمواد الغذائية.