الإثنين 13 مايو 2024

محافظ قنا: الكشف على 875 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية رفاعة

قافلة طبية

محافظات7-2-2023 | 17:42

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إنه تم الكشف على 865 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقرية رفاعة التابعة لمركز قوص ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بجميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية.

وأضاف الداودي - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن هذه القافلة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وشملت 7 تخصصات طبية (جراحة مسالك بولية، والصدر، وطب الأطفال، والباطنة، وطب وجراحة الفم والأسنان، والنساء والتوليد، والجراحة العامة وتنظيم الأسرة).

وأوضح أنه تم إجراء فحوصات معملية لـ61 حالة، حيث أن هذه القافلة تأتي انطلاقًا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

من جانبه..قال وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا الدكتور راجي تاوضروس إنه بجانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية والأشعة والتحاليل، بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف أن القافلة تقوم أيضًا بخدمات التوعية، حيث تم عقد ندوتين لتوعية الأهالي بالصحة الإنجابية وخطورة الزيادة السكانية، والوقاية من الأمراض المختلفة، حضرهما 115 مواطنًا.

Dr.Radwa
Egypt Air