الإثنين 6 مايو 2024

للمتزوجين..4 نصائح لقضاء يوماً مختلفاً في عيد الحب

أعيدي الرومانسية لحياتك الزوجية

سيدتي8-2-2023 | 02:00

فاطمة الحسيني

مع بدء العد التنازلي للاحتفال بيوم الفالنتين، تلك المناسبة التي ينتظرها طرفي الزواج ليعبر كل منهما عن مشاعره للطرف الأخر، دعونا نفكر في جعل هذا اليوم لا ينسى، وأن يكون يوماً مختلفاً في كل شىء، وذلك وفقاً لما أكدت عليه   "دينا دومينيكالي روشيل" المحلل النفسي والإجتماعي في موقع " psychology today " والتي قدمت مجموعة من النصائح لكل زوج وزوجة لضمان قضاء يوم مختلف  في عيد الحب، ومن أبرزها....

  • علينا ان نضع في اعتبارنا صورة واقعية لعيد الحب، بعيداً عن أحلام اليقظة في قضاء يوم مثالي مع شريك الحياة، وبعيداً عن تخيلات الأفلام الرومانسية ومحاولة تقليدها في الواقع، حتى لا نصاب بخيبة الأمل.
  • عند التخطيط لقضاء يوم مختلف في عيد الحب مع زوجك، يجب أن تضعي في الإعتبار الطرق التي يختلف بها شريكك عنك وما يهتم به فعلاً، حتى لا يشعر بعدم اهتمامك بتفاصيله وما يحبه ويهواه.
  • قد يعلم شريك حياتك بأنك تخططي لعيد الحب، ولكن لا تخبريه بكل شيء، وقومي بإعداد مفاجأة  له كإرسال الورود له في العمل بوقت مبكر من اليوم، أو تناول العشاء على ضوء الشموع، أو كتابة ملاحظات رومانسية ونشرها في جميع أنحاء المنزل، حيث يلعب عنصر المفاجأة على إثبات حب كل طرف بالآخر وكذلك لقياس ردة فعل الحبيب.
  • لابد أن نؤكد علي شئ مهم  ألا وهو الاستعداد النفسي لهذا اليوم، فهو يوم مليء بالحيوية والطاقة الإيجابية لأن الحب من أعظم أنواع الطاقات الإيجابية التي تساعد في الشفاء من الحزن والتوتر، كما انه يعد فرصة عظيمة للاعتراف لكل حبيب بالمشاعر الرومانسية تجاه الآخر، ومشاركة الهدايا غير التقليدية التي تبث السعادة في نفوس الحبيبين.

 

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Egypt Air