الإثنين 13 مايو 2024

البنك المركزي: شرم الشيخ تستعد لاستضافة اجتماعات بنك التنمية الأفريقي السنوية

حسن عبدالله

اقتصاد8-2-2023 | 14:23

سناء مصطفي

بدأت مدينة شرم الشيخ التحضير لعقد الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي التي من المقرر عقدها خـلال الفتـرة مـن 22 إلى 26 مايو 2023، وذلك بعد التنظيم الناجح لقمة الأمم المتحدة للمناخ (COP 27) في نوفمبر 2022، صرح فينسنت انمهيلى رئيس البعثة التحضيرية لمجموعة البنك.

وأعرب عن سعادة المجموعة بالتقدم الكبير المحقق حتى الآن فيما يتعلق بالاستعدادات الجارية لتنظيم هذه الاجتماعات، وهو ما لمسته البعثة خلال زيارتها لمدينتي القاهرة وشرم الشيخ.

وخلال الزيارة، التقى حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، بالرئيس الحالي لمجلس محافظي مجموعة البنك، مع انمهيلى لاستعراض موقف التحضيرات الجارية للاجتماعات السنوية، وتمت مناقشة استعدادات مدينة شرم الشيخ للاستضافة، وأشادوا بما تتمتع به من بنية تحتية قوية وعالية الجودة، ومرافق خدمية على أعلى مستوى تمهد لاستضافة متميزة للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك.

 صرح حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري بأن استضافة الدولة المصرية للاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي في شرم الشيخ، تعكس حرص القيادة السياسية على تعزيز وتعميق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات وخاصة من الناحية الاقتصادية، ومن خلال متابعتي للتحضيرات الجارية، ورئاستي لمجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي.

Dr.Radwa
Egypt Air