الخميس 16 مايو 2024

بعد مأساة تركيا وسوريا.. زلزال بقوة 4.8 على مقياس ريختر يضرب تايوان

زلزال

الهلال لايت 8-2-2023 | 15:13

إيمان علي

زلزال بقوة 4.8 على مقياس ريختر يضرب تايوان.. هو الخبر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وبخاصة مع استمرار المشاهد الإنسانية القاسية التي نتجت عن الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا يوم الإثنين الماضي، وخلّف وراءه مئات الضحايا بين قتلى ومصابين.

ومؤخرًا ضرب  زلزال بقوة 4.8 على مقياس ريختر تايوان، وذلك بعد الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وسوريا.

زلزال بقوة 4.8 على مقياس ريختر يضرب تايوان

وعقب الزلزال الذي ضرب منطقة سوريا وتركيا، تعرضت تايوان إلى زلزال آخر وذلك بقوة كبيرة تصل الى 4.8 ريختر وقد نتج عن هذا الزلزال الكثير من الكوارث والوفيات من الكبار والأطفال فيصل عددهم الى 2316 فرد، بالإضافة الى وجود الكثير من المصابين الذين يبلغ عددهم 13 ألف مصاب.

زلزال تركيا وسوريا

وكان زلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوب تركيا، يوم الاثنين، أتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة؛ ما سبب أضرارا بعشر ولايات تركية وبمناطق من الشمال السوري.

وارتفع أعداد ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا لأكثر من 9500 شخص، وذكر تليفزيون "تي أر تي ورلد" التركي أنه من المتوقع أن ترتفع حصيلة الضحايا بشكل كبير بسبب وجود مئات العائلات تحت أنقاض المباني المنهارة جراء الزلزال.

أقرأ أيضا

مأساة زلزال سوريا.. دمار وآلاف المنكوبين وجثامين على دفعات

لقطات حية لانتشال الأطفال من تحت أنقاض الزلزال في سوريا «فيديو»

 

ضحايا زلزال تركيا وسوريا

قال خليل هملو، مراسل القاهرة الإخبارية من دمشق، إن الدمار الذي أخلفه الزلزال بسوريا طال كل شيء حتى المستشفيات، لافتا إلى أن الزلزال قضى على ما تبقى من مستشفيات لم تدمرها الحرب التي شهدتها مدينة حلب خلال السنوات الماضية.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن المستشفيات تعاني من نقص الأجهزة الطبية والأدوية وجميع الإمكانيات الطبية التي تساعد في مداواة المصابين، حيث يتجاوز عمر الأجهزة المتوفرة 20 عاما، نظرا لعدم وجود بدائل لها في الأسواق المحلية بسبب الحصار الأمريكي.

وتابع:« تحرك عدد من القوافل صباح اليوم حاملة مساعدات طبية وغذائية نحو المحافظات الأكثر تضررا من الزلزال، لمساعدة الضحايا الناجين من الزلزال».

وأكمل: «جميع المعابر التركية مغلقة وعندما تم فتحها كان لنقل الجثامين لأشخاص كانوا يعيشون على الأراضي التركية، حيث تصل الجثامين على دفعات».