الأحد 16 يونيو 2024

كوريا الشمالية: أميركا تتسبب في حرب نووية لا يمكن السيطرة عليها

20-8-2017 | 20:07

هددت كوريا الشمالية اليوم بإطلاق "ضربة قاسية" على الأراضي الأمريكية بسبب التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، كما حذرتها من أن "سلوكها المتهور سيفضي إلى حرب نووية لا يمكن السيطرة عليها" وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية .

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات بيونج يانج هذه تأتي قبيل المناورات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المزمع إجراؤها غدا الاثنين، والتي سيشارك فيها آلاف الجنود من كلا الجانبين وتستمر 10 أيام، وتهدف لإنشاء قوة مشتركة تكون جاهزة في أي وقت للتدخل في حال نشوب نزاع مع كوريا الشمالية.

من جانبها وصفت واشنطن التدريبات بأنها "دفاعية بحته"، ولكن بيونج يانج تندد بها وتعتبرها بروفة تسبق حربا تنوي الولايات المتحدة إشعالها في شبه الجزيرة الكورية.

 

وقالت صحيفة "رودونج سينمون " الرسمية الصادرة عن حكومة كوريا الشمالية إن "إعلان ادارة ترامب عن مناورات عسكرية ضد كوريا الشمالية عبارة عن سلوك متهور يدفع إلى مرحلة حرب نووية لا يمكن السيطرة عليها".

 

كما أعلن الجيش الكوري الشمالي أن بإمكانه ضرب البر الرئيسى الأمريكى أو ولاية هاواي اوجزيرة جوام، التابعة للولايات المتحدة فى المحيط الهادى فى اى وقت، مدعيا أن أمريكا لن تكون قادرة على "تفادي الضربة القاسية" مضيفا أنه "يجب على الولايات المتحدة أن تحترم بيان حكومتنا بأنها ستستخدم أي وسيلة رد متاحة.. وأن الأعمال البغيضة والبربرية للولايات المتحدة لن تجلب إلا التسريع في الخراب."

 

Description: test SHAPE   * MERGEFORMAT

تم نشر طائرات الهليكوبتر في كامب همفريس في بيونجتايك، جنوب سيول اليوم قبل يوم واحد من قيام كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بمناورات عسكرية مشتركة.