الأربعاء 15 مايو 2024

تنزانيا تعلن «الحرب» على المخدرات

13-2-2017 | 18:08

(د ب أ):

 

أعلنت تنزانيا اليوم الاثنين، حربًا على تهريب المخدرات، مؤكدة اعتزامها استجواب عشرات المسئولين وغيرهم في البلاد الواقعة بشرق أفريقيا؛ والتي تعتبر مركزًا عالميًا هامًا لهذه التجارة.

وقال «روجرز سيانجا»، وهو أول شخص يتولى رئاسة إدارة مكافحة المخدرات، وإدارة إنفاذ القانون الجديدة، «لن ندخر جهدًا في كفاحنا».

وتابع «سيانجا»، أنه أمر باعتقال جميع المسئولين الحكوميين الذين سمحوا العام الماضي باستيراد 21 طنًا من المواد الكيميائية بوصفها مبيدات حشرية، ويمكن استخدامها في تصنيع مخدرات، ولكنه لم يذكر عدد المسئولين الذين أمر باعتقالهم.

وأضاف، أن لدى مكتبه لائحة تضم 97 شخصًا، من بينهم سياسيون ورجال أعمال وموسيقيون وزعماء دينيون؛ سيتم استجوابهم فيما يتصل بالجرائم المتعلقة بالمخدرات.

وأشار إلى، أن مكتب مكافحة المخدرات يعد أيضًا قائمة بأسماء القضاة الذين لم يتعاملوا مع قضايا المخدرات على نحوٍ كافٍ؛ للتحضير من أجل مساءلتهم.

ويعتبر مكتب الولايات المتحدة لشئون المخدرات الدولية وإنفاذ القانون، تنزانيا بلدًا مهمًا لعبور المخدرات غير المشروعة، وأبرزها الهيروين الذي ينتج في أفغانستان والكوكايين من أمريكا الجنوبية، مع تزايد عدد المستخدمين بين السكان المحليين.

وقالت الشرطة إنها صادرت خلال الأسبوعين الماضيين، 544 كيسًا من الهيروين والكوكايين وكذلك ستة أكياس من الحشيش، ووجهت اتهامات إلى 117 شخصًا.