السبت 6 يوليو 2024

«سلامة» يبحث مع رئيس «النواب» مطالب الجماعة الصحفية

21-8-2017 | 19:13

بحث نقيب الصحفيين، الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، مع الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، المشكلات التي تواجه الجماعة الصحفية، وسبل التعاون بين الجانبين؛ لتذليلها، وذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب، لنقيب الصحفيين اليوم.

وقال بيان لنقيب الصحفيين، إنه سيتقدم خلال الفترة المقبلة بمشروعين قانونيين لتعديل الدمغة على الإعلانات، وتعديل قانون النقابة القديم، مضيفا أنه تم إعداد المسودة النهائية لمشروع قانون طابع الدمغة الصحفي، ويتعلق بفرض رسوم دمغة على الإعلانات التي تنشر في الصحف، والمواقع الإلكترونية الخاضعة لنقابة الصحفيين؛ وهو الأمر الذي ستضاف معه موارد جديدة للنقابة.

وأوضح البيان، أنه لمس تعاونا وترحيبا كاملين من الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والنواب الذين شاركوا في اللقاء، لافتا إلى أن نقابة الصحفيين بصدد عرض القانونيين على مجلس النواب، فور الانتهاء من مناقشتهما داخل اجتماعات مجلس نقابة الصحفيين.   

وطالب البيان الحكومة بالتفاعل الكافي، مع المشكلات التي تواجه الصحافة، واعتبارها جزءا من الدولة المصرية، وذلك من خلال المساهمة في توفير جزء كبير من مستلزمات الطباعة، مضيفا أن الصحف في مصر هي السلعة الوحيدة التي تباع بأقل من سعرها.

    الاكثر قراءة