الخميس 6 يونيو 2024

منافس ميركل يفتتح جولته الانتخابية بمهاجمتها

21-8-2017 | 21:16

هاجم مارتن شولتس زعيم الاشتراكيين والرئيس السابق للبرلمان الأوروبي، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على منصب المستشارية، في بداية جولته الانتخابية على مستوى ألمانيا، مشيرًا إلى أن الكثير من القضايا اصطدمت بالرفض القاطع من قبل التكتل المحافظ برئاسة ميركل وهورست زيهوفر زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري.

وخلال ندوة انتخابية في مدينة بريمن معقل الحزب الاشتراكي الديمقراطي، قال شولتس مساء اليوم الإثنين، إن "ألمانيا تقدر على المزيد إذا أصبح اشتراكي ديمقراطي هو المستشار" وتابع أنه " ليس هناك شيء ليس له بديل، كما تدعي ميركل، لكن العكس هو الصحيح".

يُذكر أن جولة شولتس الانتخابية "مارتن شولتس لايف" ستجوب أنحاء ألمانيا وتتضمن تنظيم نحو 40 مسيرة كبرى في خلال شهر، وستكون المحطة قبل الأخيرة في الثاني والعشرين من الشهر المقبل في برلين والمحطة الأخيرة في آخن في الثالث والعشرين من الشهر المقبل أي قبل يوم واحد من الانتخابات البرلمانية.

وشارك في فعالية اليوم التي أقيمت أمام مبنى البلدية، كارستن زيلينج عمدة بريمن، ومانويلا شفزيج، رئيسة حكومة ولاية مِكلنبورج-فوربومرن وشتيفان فايل رئيس حكومة سكسونيا السفلى (وكلهم من أعضاء الحزب الاشتراكي).

واتهم شولتس المستشارة الألمانية بأنها منعت وقف رفع أسعار الإيجارات الذي يطالب به الحزب الاشتراكي، كما حمل ميركل المسؤولية عن استمرار المعاملة غير المتساوية بين العاملين المؤقتين والعاملين المربوطين بتعاقد أجور، وقال :"لا تسير الأمور هنا بالعدل في بلادنا".