الأربعاء 26 يونيو 2024

نجوم تخلوا عند ديانتهم من أجل الحب

21-8-2017 | 21:46

كتبت: هبة جميل

"الحب أقوى من أى شيء".. كلمة تتردد دائمًا، حتى أننا نرى نجومًا يغيرون ديانتهم من أجل الحب والزواج، فالبعض يرجع لديانته مرةً أخرى بعد الانفصال، والبعض الآخر يستمر فى الديانة لاقتناعهم بها.

"الهلال اليوم" رصدت بعض تجارب نجوم تخلوا عن ديانتهم من أجل الزواج

دوللي شاهين

اعتنقت الفنانة دوللي شاهين الديانة الإسلامية، لتنفصل عن زوجها الأول رجل الأعمال اللبناني سامي سليم المسيحي الماروني، ولكن بعد ارتباطها بالمخرج باخوس علواني، عادت إلى المسيحية مرة أخرى و ثم الكشف مؤخرا عن وثيقة اسلامها من داخل السفارة اللبنانية بالقاهرة و عندما واجهناها رفضت الاجابة و امتنعت عن التعليق بالنفى او الايجاب .

هالة صدقي

بعد أن شب خلاف بينها وبين زوجها مجدي ويليام وحاول البابا شنودة أن ينهيه في جلسة صلح، إلا أنها باءت بالفشل، لجأت الفنانة هالة صدقي لتغيير مذهبها الديني من الأرثوذكسية إلى السريانية، لكي يتسنى لها الطلاق، وبعد ذلك تزوجت من المحامي سامح زكريا و قد طالب عدد كبير من المسيحيين في أخذ الحق الذى حصلت عليه هاله الا أن الكنيسة رفضت طلباتهم  .

ديانا حداد

التقت المطربة ديانا حداد بالمخرج والمنتج سهيل العبدول، وبعد قصة حب تزوجا واعتنقت الديانة الإسلامية على يديه عام 1995.

وبعد مرور سنوات انفصلت عنه واعتقد البعض أنها ستعود مرة أخرى للمسيحية ولكنها خالفت اعتقادهم قائلة: "أنا الله هداني والدتي مسلمة ووالدي مسيحي، ونحن لا نسأل عن الدين والسياسة داخل العائلة".

سلوى خطاب

دفع حب المخرج أسامة فوزي للفنانة سلوى خطاب إلى تغيير ديانته من المسيحية إلى الإسلام، ليستطيع الزواج منها، وقد واجه فوزي الكثير من المشاكل لكنه تحدى الجميع من أجل الزواج من سلوى خطاب" فقد بدأت فصة الحب من المعهد و استمرت تتزايد مع الزمن حتى توجت بالزواج و لكن هذا الزواج لم يدم كثيرا ورغم ذلك يتحفظ كل منهما في الحدث عن قصة الحب .

سميرة أحمد

بدأت علاقة الحب التي ربطت الفنانة سميرة أحمد بالمنتج بطرس زربيات، أثناء تصوير فيلم شم النسيم سنة 1952، وطلب الزواج منها، إلا أن ذلك لم يحدث إلا بعد أن غيّر ديانته من المسيحية إلى الإسلام، وبعد سنوات انتهى الأمر بالطلاق، وتزوجت سميرة من المنتج صفوت غطاس الذى تخلى عن ديانته لزواج منها.

سهير البابلي

نشأت علاقة الحب بين الفنانة سهير البابلي والفنان منير مراد شقيق ليلى مراد في أربعينات القرن الماضي، ليتخلى عن ديانته اليهودية معتنقًا الإسلام، ليتزوج منها في بداية حياته الفنية٬ إلا أنهما انفصلا بعد سنوات قليلة من الزواج.

صباح

لجأت الراحلة صباح، إلى تغيير ديانتها إلى الإسلام، بعد وفاة زوجها عازف الكمان أنور منسي حتى تحتفظ بحضانة ابنتها هويدا، حيث رفعت والدة زوجها قضية تطالب بضم الابنة لها بسبب ديانة الشحرورة، وأيضًا لكي تتزوج من المذيع أحمد فراج.