الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. الإسكندرية الأولى فى تطبيق نظام الكارت في عدادات المياه

22-8-2017 | 03:04

قال الدكتور أحمد عبدالحليم رئيس القطاع التجاري، إن محافظة الإسكندرية الأولى في تطبيق تركيب العدادات الإلكترونية بنظام الكارت، وهناك تجربة الآن قبل تنفيذها بتركيب 10 عدادات بالشركة، والهدف منها لتكون أكثر مصداقية وشفافية وتبادل الثقة مع العميل لتوفير استهلاك المياه.

 

وأشار إلى أن الهدف من العدادات الإلكترونية هو الحد من التجاوزات التي تتم في بعض المنشآت وتقليل نسبة فائض المياه المهدرة، وأن التعامل مع هذه العدادات تتم طبقا للتعريفة المطبقة من رئاسة مجلس الوزراء، ولاتوجد فرق بين العداد الإلكتروني والعادي.

 

وأضاف رئيس القطاع التجاري، إلى أن هناك خدمة تتم لأول مرة وهي خدمة التعاقد بالمنازل، ويتم الطلب عن طريق خدمة العملاء بالاتصال برقم 125 الخط الساخن، نظرا لظروف خاصة مثل ظروف صحي أو عملية أو عدم التفرغ، ويتم تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بذلك بإرسال مندوب من خدمة العملاء مفوض من قبل الشركة للتعاقد مقابل رسوم إضافية 50 جنيها للمواصلات فقط.

 

موضحا بأن الشركه استجدت بنظام بحث الحاله الاجتماعيه لبعض الحالات الفقيرة لتوصيل المياه مجانا لهم بالتعاقد مع التضامن الاجتماعى بعمل بحث اجتماعى، على ان تكون التركيب والتعاقد مجانا لهذه الحالات وتسيير على العملاء وتوفير الخدمه لهم بسهولة، وكذلك قمنا بتوفيرمراكز خدمه العملاء بعدد 15 فرع على مستوى المحافظه .

 

 

وأضاف المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن هذا يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمة وتحسينها وللقضاء على شكاوى العملاء بعدم دقة العدادات بالإضافة إلى تطوير وتحديث مراكز خدمة العملاء ، لذلك تم ربط الفروع بعضها ببعض ، وتزويد مراكز خدمه العملاء في النوادي ( الاتحاد – الأوليمبى – اسبورتنج )والنوادي المهنية ( المعلمين – المهندسين – الأطباء )وهناك 11 مركز خدمة للعملاء لسداد الفواتير وتقديم التعاقدات الجديدة ومتابعة الشكاوى وحلها بدون تحصيل رسوم إضافية .

 

وأوضحت منى أبوزيد إبراهيم مدير عام فروع شركة مياه الإسكندرية ، بأن الشركة حاصلة على المركز الأول في مجال خدمة العملاء وتطوير الخدمات المقدمة للعميل على مستوى الجمهورية، وأن العداد الإلكتروني لا يقطع المياه فى حالة عدم الشحن من الساعة 1 ظهرا حتى الساعه 9 صباحا ، ولو نفد الرصيد يوم الخميس الساعه 1 ظهرا، لم تقطع المياه حتى يوم السبت الساعة 9 صباحا، وهذه التعليمات تتطبق أيام العطلات الرسمية لا تقطع المياه نهائيا.

 

وأشارت " منى " إلى أن منظومة العدادات المدفوعة مسبقا سوف يتم تطبيقها على التعاقدات الجديدة وهناك توجيه من الدوله بالاستعانة بالتكنولوجيا والأساليب الحديثة فى بعض المنشآت والشركات الحكومية التى تخدم المواطنين.