السبت 8 يونيو 2024

وزير المالية: ماضون في تنفيذ خطة ميكنة الموازنة العامة للدولة

22-8-2017 | 12:16

أكد عمرو الجارحي وزير المالية، أن الوزارة ماضية وبقوة في تنفيذ خطتها نحو ميكنة الموازنة العامة للدولة بجميع برامجها باستخـدام أحدث الوسائل التكنولوجيــة والإلكترونيــة، بمــا يرفــع من كفاءة إدارة التدفقات النقدية للموازنة العامة للدولة وإرساء مزيد من الشفافيــة الماليــة وترشيد الإنفاق الحكومي.

 

وأضاف، في بيان له، أن تحقيق مستهدفات الإصلاح المالى والاقتصادي لن تتأتى إلا بتضافر كافة الجهود، ودعا كافة الجهات إلى بذل مزيد من التعاون مع وزارة المالية من أجل تنفيذ إجراءات الإصلاح المالى بكل دقة لضمان نجاح خطط الوزارة للإصلاح المالي والمحاسبي وتطوير أداء الوحدات الإدارية.

وأوضح، أن مصلحة الضرائب المصرية كانت أول الجهات بالدولة في ربط نظام ميكنة إدارة الموازنة العامة وربطه بنظام الدفع الإلكتروني على حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي لتحقيق مزيد من الرقابة على إنفاق موارد الدولة وذلك اعتبارًا من شهر أغسطس الحالي.

وأضاف، أن وزارة المالية حريصة على تنفيذ عمليات التوعية والتدريب اللازمة لتعريف الكوادر البشرية بكافة الجهات الحكومية التى تدخل تدريجيًا نطاق تنفيذ المنظومتين TSA،GFMIS  بكيفية التعامل مع هذه البرامج الإلكترونية بما يسمح بتفعيل هذه البرامج بدون عقبات أو مشاكل.

 

    الاكثر قراءة