الأحد 2 يونيو 2024

النيابة تطالب بأقصى عقوبة للمتهم بقتل ضحية «كافية كييف»

22-8-2017 | 14:51

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، لمرافعة النيابة العامة، في قضية محاكمة متهم في قتل شاب بـ "كافية كييف"، حيث طلب ممثل النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.
 

وأضاف في مرافعته: "أن المتهم قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بحق، مستشهدًا بالآية القرآنية "وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا".
 

وتابع أن " قضية اليوم هي إزهاق لنفس البشرية، والمتهم قتل شاب يريد أن يعيش في حاله وكانت نهايته على يد مجرم، الحادثة بدأت بمباراة رياضية حيث اصطحب محمود إصدقائه، لمشاهدة المباراة إلى  أن المتهم متكبر جبار، نداه الشيطان فلبى النداء، طعنه بالصدر فأودى بحياته".
 

وأضاف بقوله "لم يقتل محمود فقط، بل قتل محمود ووالده وخطبيته، تلك هي الفجاعة، لقد أزهق نفس بغير ذنب، ألا لعنة الله على من ولى نفسه إله".
 

وأدرف "المتهم من واضع من أنجبت البشرية، وضرب بكل الشرائع السماوية، مطالبًا المحكمة بأقصى عقوبة على المتهم قائلًا "فلنذيقهم مرارة جرمهم".
 

وزاد بقوله "لم يكن هذا الاتهام رجمًا بالغيب، الشهود شهدوا بقتله بسلاحه الأييض، بأن المتهم اعتدى عليه، والمجني عليه حاول الدفاع عنه، إلا أن المتهم ضربة قاصدُا إزهاق روحه".
 

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين علاء عبدالخالق عفيفي، وأيمن محمد سلامة، وأمانة سر محمد جبر ومحمد عوض. 
 

وكانت نيابة شرق القاهرة بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة امرت ، بإحالة المتهم عمرو مصطفى حسين وشهرته فزاع، 30 سنة، عامل، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل المجنى عليه محمود بيومي، 24 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، عمدًا بالتعدي عليه بآلة حادة أودت بحياته داخل كافيه "كييف" بمصر الجديدة للخلاف على ثمن المشروبات.