الأحد 2 يونيو 2024

تطوير قصر ثقافة عمال شبرا الخيمة بتكلفة 29 مليون جنيه

22-8-2017 | 16:45

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم، البدء في عملية تطوير قصر ثقافة عمال شبرا الخيمة في أقرب وقت ممكن، نظرًا لوجود كثافة سكانية كبيرة بالمنطقة باعتباره المتنفس الثقافي لهم، موضحًا أن تكلفة تطوير المبنى بالكامل تصل إلى 25 مليون جنيه، بالإضافة إلى 4 ملايين جنيه لتطوير المسرح فقط داخل القصر نظرًا لسوء حالته.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الثلاثاء لقصر ثقافة العمال بحي غرب شبرا بمحافظة القليوبية - رافقه خلالها المحافظ اللواء محمود عشماوي، وذلك بعد ورود شكاوى من رواده وأهالي الحي بتهالكه وعدم تمكنهم من ممارسة الأنشطة الثقافية بداخله، ووجه الوزير بعمل مقايسة واتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتطوير قصر الثقافة.


كما وجه بسرعة إنشاء مسرح مكشوف داخل قصر الثقافة لخدمة المواطنين بسعة 300 مقعد، وذلك على أرض جراج تابعة لحي غرب شبرا ملاصقة تمامًا لقصر الثقافة لحين الانتهاء من أعمال التطوير، مؤكدًا بدء العمل فيه غدًا الأربعاء وتسليمه عقب عيد الأضحى المبارك مباشرة.


وأوضح النمنم، أن إنشاء المسرح يأتي في بداية خطة شاملة لتجديد قصور الثقافة على مستوى المحافظة، لافتًا إلى أنه سيخاطب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، لضم مبنى مركز النيل للإعلام المغلق داخل مبني القصر، وذلك من أجل توسعة مبنى قصر الثقافة.


من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أشرف عامر، أن إنشاء المسرح المكشوف داخل قصر ثقافة العمال بشبرا الخيمة لن يكلف الهيئة أي مبالغ مالية نظرًا لاستخدام الخشب والأحبال في بنائه.