الأربعاء 26 يونيو 2024

«سافيولا الزمالك» يفتح قلبه لـ«الهلال اليوم»: هذه نصيحة «العميد» (حوار )

22-8-2017 | 16:53

_ حسام حسن أبي ونصحني بأختيار الأفضل لي .

_ عرض الأهلي كان الأكبر.. وفضلت الزمالك لهذه الأسباب.

_ مرتضى منصور تمسك بي بقوة .

- أعد جماهير الزمالك بهذا الأمر وهناك حلم يراودني.

 

أجري الجوار: إبراهيم رمضان _ أحمد حسين

 

تعاقد نادي الزمالك مع اللاعب محمد الشامي، الشهير بـ”سافيولا” خلال فترة الانتقالا الصيفية الحالية من صفوف فريق إنبي.. ولعب الشامي للمصري معاراً من إنبي لمدة 6 أشهر، تألق خلالها تحت قيادة العميد حسام حسن.

التقت بوابة “الهلال اليوم” بـ”سافيولا الزمالك” الجديد، وأجرت حوار معه حوارا تحدث فيه عن تفاوض الزمالك معه، وكذلك مفاوضات الأهلي، ونصيحة حسام حسن له، وطموحه مع الفريق وحلم المنتخب والاحتراف. 

 

في البداية أهنئك بانضمامك للزمالك؟

الحمد لله الانتقال لنادي كبير بحجم الزمالك شرف كبير وأي لاعب يتمنى أن يرتدي القميص الأبيض، الزمالك من أكبر الأندية في مصر وأفريقيا.

_ كيف تمت المفاوضات مع الزمالك؟

تمت المفاوضات عن طريق مجلس الزمالك، حيث تحدث معي منذ فترة أحمد مرتضى منصور، عضو المجلس، ورحبت دون تفكير وطلبت منه التحدث مع مسئولي فريق إنبي للتفاوض معهم وهو ما تم بالفعل وانتقلت وحققت الحلم.

 

_ هل أصابك القلق عند تعثر المفاوضات بسبب تمسك إنبي بالحصول على مبلغ معين؟

بالفعل كنت قلق ولكن تمسك الادارة البيضاء بخدماتي وطمأنت المسئولين لي أنه المفاوضات ستتم جعلني أطمن وأكثر ما أسعدني هو تمسك المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بالتعاقد معي.

_ نريد أن تتحدث لنا بصراحة وتكشف لنا حقيقة تهربك من التوقيع على الإستغناء الموجه من إنبي للزمالك؟

أنا زملكاوي ولم أتهرب من التوقيع كما ادعى البعض، كنت في فترة راحة بعد مجهود لقاء المصري في نهائى كأس مصر أمام الأهلي.

_ ماذا عن مفاوضات الأهلي معك؟

قبل نهاية نهائي كأس مصر تحدث معي مسئولي الأهلي، ولكن قراري كان محسوما بالفعل، كذلك تواصل مسئولو الأهلي مع إدارة إنبي، والذي لايعرفة البعض أن الأهلي كان عرضه المادي أكبر، ولكن رغبتي هي الزمالك وهم يعلمون ذلك مع احترامي للاهلي وكنت سعيد باحترام مسئولي إنبي لرغبتي كذلك احترام الاتفاق مع الزمالك.

 

_ هل نصحك حسسام حسن بالانتقال للزمالك؟

الكابتن حسام صاحب فضل كبير، عندما علم بعرض الأهلي والزمالك، لم يكن يريد التدخل في اختياري ولكنه نصحني بأن أكون في النادي الذي ارتاح له، الكابتن حسام بالنسبة لي أب، فلم يكن يعاملني معاملة لاعب ومدرب بل كنت مثل ابنه تمامًا والجماهير والجهاز الفني تعلم هذا جيدًا فهو صاحب فضل كبير عليّ ومعاملته كانت سببا في تألقي وظهوري بهذا الشكل.

 

_ ما هي طموحاتك مع الفريق الفترة المقبلة؟

طموحاتي بلا حدود مع الزمالك وسعيد، وأعد الجماهير بمردود قوي وأن أكون إضافة للفريق.

 

_ ماذا عن المنتخب والاحتراف؟

بالطبع اللعب للمنتخب شرف وشيء أنتظره كثيراً، وأثق أنه سيكون قريباً عن طريق نادي الزمالك.. بالنسبة للاحتراف أتمنى بالطبع وبالتأكيد وسيكون ذلك عن طريق الزمالك.