الثلاثاء 21 مايو 2024

استمرارًا للقمع التركي.. اعتقال 544 بزعم انتمائهم لـ«العمال الكردستاني»

13-2-2017 | 21:47

وكالات:

اعتقلت قوات الأمن التركية، اليوم الاثنين، 544 شخصًا بشبهة انتمائهم إلى حزب العمال الكردستاني خلال عمليات متزامنة في 25 ولاية، على رأسها إسطنبول وإزمير، استنادًا إلى معلومات استخبارية، حسب وسائل إعلام محلية.


وذكرت وكالة الأناضول للأنباء التي تديرها الدولة، أن قوات تابعة لفرع مكافحة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول، شنّت عمليات ضد الحزب الذي تعتبره تركيا إرهابيًا وتحظر نشاطه، وألقت القبض على 70 مشتبهًا بالانتماء له، واتهمهم التقرير بأنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات بالقنابل خلال الأيام المقبلة.


وفي إزمير غربي البلاد، ألقت قوات تابعة لفرع مكافحة الإرهاب في الولاية، القبض على 40 مشتبهًا بالانتماء لحزب العمال الكردستاني، بزعم أنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات مسلحة وأخرى بالقنابل.


وفي شرناق، جنوب شرقي تركيا، اعتقلت قوات تابعة لفرع مكافحة الإرهاب في الولاية، المشتبه بالمشاركة في عملية أدّت لمقتل 11 من رجال الشرطة وجرح 78 آخرين، في قضاء جيزرة يوم 26 أغسطس الماضي.


كما شنّت قوات فرع مكافحة الإرهاب عمليات في ولايات أيدين، وبورصة، وشانلي أورفة، وقوجه ايلي، وجوروم، وأنطاليا، وأدرنة، وملاطية، ومرسين، وهكاري، وديار بكر، وبطمان، وماردين، وسعرد، وبنكول، ووان، وأضنة، وأدي يامان، وأرزينجان، وموش، وسيواس، وغازي عنتاب، اعتقلت خلالها 433 مشتبهًا بالانتماء للحزب.


تأتي هذه الاعتقالات في إطار حملة ضد حزب العمال الكردستاني، الذي أسفرت هجماته ،منذ استأنف نشاطه المسلح في يوليو عام2015، عن قتل نحو 871 من عناصر قوات الأمن والجيش و337مدنيًا، فيما أصيب أكثر من أربعة آلاف من قوات الأمن وأكثر من ألفي مدني، فيما قتل نحو عشرة آلاف عنصر من الحزب في عمليات أمنية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأناضول أواخر الشهر الماضي.