الأربعاء 29 مايو 2024

دورة تدريبية في الأحوال الشخصية لمحامي الإسكندرية

22-8-2017 | 21:03

أعلنت نقابة محامين شرق الإسكندرية، بالتعاون مع لجنة الخدمات المتكاملة ومركز الإسكندرية للدراسات والأبحاث القانونية المتخصصة، عن تنظيم دورة تدريبية لإعداد وتأهيل طلاب كلية الحقوق والخريجين وشباب المحامين، وذلك لمدة 3 أيام، ابتداء من 28 حتى 30 من أغسطس الجاري.

وقال النقيب محمود الأمير في تصريحات صحفية، إن الدورة تعقد لمدة 4 ساعات يوميًا في الأيام المحددة، وتدور حول الإجراءات والمشكلات العملية في قضايا الأحوال الشخصية، والتي يحاضر بها محمد إبراهيم الفار المحامي بالنقض والإدارية العليا، والمحاضر بمعهد المحاماة.

  وأوضح النقيب أن المحاور الرئيسية للدورة والموضوعات الهامة تتعلق بالأحوال الشخصية وكيفية تعامل المحامي معها وإدراكها بشكل جيد ومنها دعاوي الطلاق، الخلع، النفقة للزوجة والأطفال والأقارب، الرؤية، الحبس لدين النفقة ، الحضانة ومسكن الحضانة، إنذار الطاعة والاعتراض عليه ، إعلام الوراثة وقرار الوصاية . وأشار نقيب الفرعية انه سيتم إقامة الدورة بقاعة شهر زاد للمؤتمرات بجوار فندق سيسل بمحطة الرمل على البحر، وذلك بقيمة اشتراك تبلغ 100 جنيه، مع حصول المشاركين علي شهادة باجتياز الدورة التدريبية معتمدة وموثقة من نقابة المحامين بالإسكندرية، بجانب أهم الأوراق والمستندات الخاصة بقضايا الأحوال الشخصية، وعلى الراغبين التواصل مع لجنة الخدمات، حرصًا على خلق جيل واعٍ مثقف قادر على قيادة مهنة المحاماة .