السبت 18 مايو 2024

صحة الإسكندرية: رفع كفاءة الاطقم الطبية واتاحة الفرص لهم للحصول على أفضل الفرص التدريبية

وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميره طهيو

محافظات9-2-2023 | 10:39

دار الهلال

أشادت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميره طهيو بالتعاون المثمر والتنسيق الدائم بين مديرية الشئون الصحية وكلية التمريض بجامعة الإسكندرية والمركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة ، بتقديم كل الدعم لرفع كفاءة الأطقم الطبية وإتاحة الفرص لهم للحصول على أفضل الفرص التدريبية.

وأضافت " طهيو " خلال ختام فاعليات دورة "العناية المركزة الشاملة" التي نظمها المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية و كلية التمريض جامعة الإسكندرية ، أن الدورة حضرها ٧٥ متدربا من أطقم التمريض بوزارة الصحة وشملت تدريبا نظريًا وعمليًا على أساسيات الرعاية الحرجة ، حيث اجتاز المتدربون ٣٦ ساعة تدريبية على مدار ٦ أيام متتالية ، بهدف رفع كفاءة فرق التمريض وإطلاعهم على كل جديد وحثهم على التعليم المستمر لتقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمرضى.

شهد ختام الدورة الدكتورة نفرتيتي حسن عميدة كلية التمريض بجامعة الإسكندرية ونخبة من المتخصصين وقيادات مديرية الصحة،استكمالاً لتنفيذ الوعود لأهالي بشاير الخير المنتفعين من القافلة الطبية التي استمرت طوال شهر نوفمبر الماضي، وبالتعاون مع قيادة المنطقة الشمالية العسكرية ومنظمات المجتمع المدني.

وفي سياق متصل تم توزيع عدد ٢١ سماعة طبية لضعاف السمع من أهالي منطقة بشاير الخير وذلك استكمالا لفاعليات القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بالإسكندرية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني .

وقدمت الدكتورة أميرة طهيو الشكر لكل من ساهم في توفير السمعات الطبية لضعاف السمع ، ومشيدة بالدور التي تقوم به إدارة ذوي الهمم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية .

الاكثر قراءة