الثلاثاء 18 يونيو 2024

دراسة حديثة: القرفة تساعد على تعزيز التعلم والذاكرة

القرفة

سيدتي10-2-2023 | 01:36

إيمان عبد الرحمن

القرفة وهي إحدى التوابل العطرية الشهيرة المستخدمة في الخبز والطهي يمكن أن تفعل أكثر من مجرد المذاق الطيب المحبب، حيث  كشفت دراسة جديدة أن تناول المنتجات التي تحتوي على القرفة يمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة والتعلم، وقد تقلل أيضا من بعض أعراض القلق. وأكدت الدراسة  أن إضافة رشة من القرفة إلى نظامك الغذائي أو مضغ عصا من  القرفة يمكن أن يساعد في تعزيز الذاكرة والتعلم، والتقليل من القلق، حيث قام فريق من الباحثين من جامعة بيرجاند للعلوم الطبية بعمل  تحليلا  ل 40 بحثا سابقا لدراسة تأثير استهلاك القرفة في تقليل أو منع فقدان الذاكرة وتحسين التعلم.

ووجد الباحثون أن القرفة من مكوناتها  حمض سيناميك، الأوجينول، وسينامالديهايد  وهو ما كان لهم  تأثير إيجابي على الوظيفة المعرفية. ومن الدراسات التي أجريت في المختبر ، اكتشف الباحثون أن إضافة سينامالديهايد أو القرفة إلى وسط الخلية يزيد من صلاحية الخلية مع تقليل تراكم مادة مرتبطة بمرض الزهايمر.

كما وجد الباحثون أن القرفة ومركباتها لها تأثير مفيد على الإدراك والتعلم إلا أنهم ذكروا أنه يجب إجراء المزيد من الأبحاث ويأملون أن تركز الدراسات المستقبلية على تأثير القرفة على الدماغ بهدف التحقيق في قدرتها على إبطاء الضعف الإدراكي وتحسين صحة الدماغ بشكل عام.