الثلاثاء 7 مايو 2024

«حسن العشرة وحفظها».. موضوع خطبة الجمعة اليوم

صلاة الجمعة

دين ودنيا10-2-2023 | 11:00

إسراء خالد

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، اليوم 10 فبراير 2023 الموافق 19 رجب، بعنوان «حسن العشرة وحفظها».

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعامل الوقت وموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق.

خطبة الجمعة اليوم

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكتروني ترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار واجبها التوعوي والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خطبة الجمعة مكتوبة

 مسابقة القرآن الكريم

يشار إلى توجيه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاهتمامه الكبير بأهل القرآن ومضاعفة جائزة المسابقة، قائلاً "إننا جميعًا في خدمة القرآن الكريم حفظًا وتلاوة وفهمًا ودراسة وتفسيرًا".

وأشاد وزير الأوقاف - خلال كلمته في ختام المسابقة العالمية للقرآن الكريم والتي تنظمها وزارة الأوقاف تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئاسة وزير الأوقاف - بجهود القائمين على تنظيم هذه المسابقة، مرحبًا بالأئمة التنزانيين المشاركين حاليًا بدورة الفكر الوسطي التي تنظمها أكاديمية الأوقاف بالسادس من أكتوبر.

وأضاف الوزير: "أننا أمام مسابقة عظيمة ويكفيها عظمة أنها في كتاب الله عز وجل"، مؤكدًا أنها قدمت العديد من القراء النجباء من مختلف دول العالم وتقدم للعالم كله نخبة من خيرة حافظي كتاب الله تعالى، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام لتقديم المتميزين أداءً وصوتًا لاعتمادهم.

وأشار إلى تنوع المسابقة وتعدد جوانبها لتشمل تفسير القران وفهم معانيه وتطبيقات مباحث علوم القرآن.

Egypt Air