الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة عقد 3 امتحانات ورقية بدلا من نهاية العام

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات10-2-2023 | 16:43

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 10-2-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار بعقد ثلاثة امتحانات ورقية بديلة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، وإنهاء جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022/2023.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار بعقد ثلاثة امتحانات ورقية بديلة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له اليوم الجمعة - أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإصدار قرار بعقد ثلاثة امتحانات ورقية بديلة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إنهاء جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022/2023 ، والذي يبدأ غدا السبت عقب انتهاء إجازة منتصف العام التي استمرت لمدة أسبوعين.

ومن المقرر أن ينتظم غدا السبت حوالي 6 ملايين طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية في عدد من المحافظات، على أن تفتح باقي المدارس الرسمية للغات والخاصة أبوابها بعد غد الأحد الموافق 20 فبراير الجاري لاستقبال باقي الطلاب والبالغ عددهم 18 مليون طالب بجميع المراحل الدراسية.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023 غدا السبت في المعاهد الأزهرية بجميع المحافظات، وأعلن قطاع المعاهد عن خطة الدراسة بالمعاهد الأزهرية لعام 2023، مشيرا إلى أنه من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الأول من يونيو المقبل.

ولفت إلى أن المنشآت والأبنية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية في المحافظات تستعد لاستقبال الفصل الدراسي الثاني والطلاب بشكل يتناسب مع خطة التطوير التي يسعى قطاع المعاهد إلى تطبيقها لرفع كفاءة المنظومة التعليمية الأزهرية.

Dr.Radwa
Egypt Air