الجمعة 3 مايو 2024

بدء إجلاء سكان أوجلدار إلى فولنوفاكا

دينيس بوشيلين

عرب وعالم10-2-2023 | 18:13

دار الهلال

أعلن دينيس بوشيلين القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية عن بدء عمليات إجلاء سكان مدينة /أوجليدار/ إلى مدينة /فولنوفاكا/.

وقال بوشلين :"يوجد الآن حوالي 1000 شخص مدني في المدينة، ولقد بدأنا بالفعل في إخلاء بعض الأجزاء، عندما بدأت مرحلة التحرير النشطة، وتم إخراج المدنيين ونقلهم إلى مكان آمن نسبيا هو فولنوفاكا". وتعد مدينة أوجليدار من الجبهات الساخنة جدا في الصراع الحالي مع القوات الروسية.

وأضاف بوشلين: "أن قوات كييف مستمرة في نقل احتياطياتها بكميات كبيرة، الأمر الذي أدى إلى إبطاء تحرير هذه المنطقة، لكن بالطبع خطتنا لم تتغير على الإطلاق ". وأكد أن القوات الأوكرانية تحاول إقامة خطوط دفاع جديدة خارج مدينة /أوجليدار/ مشيرًا أيضًا إلى بعض التفاقم في جمهورية دونيتسك الشعبية.

كما صرح مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم /الجمعة/، قائلا :"إن الفرق الروسية تتقدم من جنوب شرق، وشرق أوجليدار.

وتمكن الجيش الروسى من الحصول على موطئ قدم في الضواحي، وهناك الآن تبادل للقصف المدفعى في المدينة.

وكان بوشلين قد أعلن في نهاية الأسبوع، عن تدهور وضع القوات المسلحة الأوكرانية في /أوجليدار/، ولهذا السبب قررت كييف نقل جزء من الاحتياطيات المخصصة باتجاه مدينة /أرتيوموفسك/ ، وبدأ الجيش الأوكراني في تلغيم المباني الشاهقة وذلك تحسبا للانسحاب من المدينة.

ومنذ 24 فبراير 2022، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، وصفها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأنها الهدف النهائي لتحرير منطقة /دونباس/ وخلق الظروف التي تضمن أمن روسيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa