الخميس 30 مايو 2024

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي إلكترونيا

نتيجة ثانوي

الهلال لايت 10-2-2023 | 19:03

البحث عن نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول للعام الدراسي 2022/2023 من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال هذه الأيام.

وتنتاب الطلاب خلال هذه الفترة حالة من الذعر والتخوف بعد تطبيق النظام الإلكتروني في كافة الامتحانات، التي تم الانتهاء منها في أواخر شهر يناير الماضي.

وقد رافق هذه الخطوة عدة تعليمات أصدرها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بضرورة الانتهاء من التصحيح والعمل على رصد الدرجات، وقد تم التصحيح بالطريقة الرقمية دون أي تدخل بشري. نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الاول ولن تتبقى سوى أيام على الترم الثاني حيث توافق 11 فبراير الجاري 2023، كما يمكن تقديم طلبات التظلم على نتائج الشهادة الاعدادية ولمدة زمنية لا تتعدى الـ 15 يوما، مع ضرورة دفع الرسوم النقدية المقررة لكل مادة حيث حددت الوزارة مبلغ 35 جنية عن كل مادة، مع إرفاق عدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

وتكون المراجعة من قبل الطالب وولي أمره وفي حالة ثبات الخطأ يحصل الطالب على الدرجات المستحق لها، بالدخول إلى اللينك الخاص بنتيجة الثانوية العامة الصف الثاني، وكتابة رقم الجلوس يمكن الاستعلام عن النتيجة ويظهر بيان النتيجة بصورة تفصيلية حيث تظهر الدرجات الخاصة بكل مادة، والمجموع الكلي، كما ظهرت النتيجة في كافة المؤسسات التعليمية.

رابط نتيجه الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2023

قررت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصف الثاني الثانوي للامتحانات الإلكترونية لهذا العام ستكون بالدرجات وليست التقديرات، وقد ظهرت النتيجة بكافة محافظات الجمهورية، دون أي ربط أو إخفاء لعدم دفع المصروفات المدرسية المقررة، ويمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال الرابط الإلكتروني بعدد من الخطوات وهي:

• تسجيل الدخول إلى رابط نتيجه الصف الثاني الثانوي الترم الأول عبر المديرية التابع لها الطالب.

• ادخل رقم الجلوس للطالب.

• اضغط على استعلم.

• ظهور النتيجة مع بيان تفصيلي بالدرجات.

• يظهر المجموع الكلي للطالب اسفل القائمة.