السبت 29 يونيو 2024

الخارجية الامريكية : الولايات المتحدة تمتلك العديد من الأدوات المتاحة لمحاسبة كوريا الشمالية على استفزازتها ال

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل

عرب وعالم10-2-2023 | 21:50

دار الهلال

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة تمتلك عدد من الأدوات لمحاسبة كوريا الشمالية ‏على استفزازاتها المستمرة والمتطورة.‏

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، في مؤتمر صحفي أن هدف الولايات المتحدة لا يزال كما هو، وهو نزع الأسلحة النووية بالكامل من شبه الجزيرة الكورية، متابعا: "لدينا عدد من الأدوات في حزام أدواتنا لمحاسبة كوريا الشمالية"، وفقا لوكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وتأتي تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية، بعد أن عرضت بيونج يانج مجموعة من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في عرض عسكري كبير، يُشتبه في أن بعضها عبارة عن صواريخ جديدة تعمل بالوقود الصلب، وأكثر سهولة في المناورة وإطلاقها من صواريخ الوقود السائل. وأقيم العرض العسكري، يوم الأربعاء الماضي، بمناسبة الذكرى ال 75 لتأسيس القوات المسلحة لكوريا الشمالية.

ورفض باتيل، خلال المؤتمر الصحفي، التعليق عندما سئل عما إذا كانت الولايات المتحدة قد تفكر في تعديل موقفها الدفاعي، إذا تبين أن الصواريخ الكورية الشمالية الجديدة هي صواريخ باليستية عابرة للقارات، تعمل بالوقود الصلب، وقادرة على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وقال : "إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تواصلان السعي لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل". وأكد باتيل مجددا التزام الولايات المتحدة بالدخول في حوار مع كوريا الشمالية.
وأضاف :"تابعنا التواصل مع بيونج يانج للدخول في حوار جاد حول هذا الموضوع، ولم نتلق أي رد".