الثلاثاء 21 مايو 2024

عضو بـ"الشيوخ" يعلق على تقرير "القاهرة لاعب أساسي في أحداث العالم"

عضو بالشيوخ

توك شو11-2-2023 | 10:40

حامد محمود

علق النائب عصام هلال عفيفي، عضو مجلس الشيوخ على تقرير "القاهرة لاعب أساسي في أحداث العالم" للكاتب الصحفي أحمد حمدي، والذي تناول بوست المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي نقلًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن مصر تقدر علاقاتها الطيبة بالأشقاء ولا تقبل الإساءة أو الانسابق وراء الفتن، فعلاقة مصر رشيدة ومتزنة مع الجميع خاصة الأشقاء، مشيرًا في البداية إلى أن تصريح الرئيس في غاية الأهمية.

وأضاف في لقائه في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، إن مصر بعد ثورة 30 يونيو تم التأكيد على هويتها العربية والإسلامية، وذلك بعد أن عشنا عامًا من أسوأ الأعوام التي عاشتها مصر.

ولفت إلى أن الدبلوماسية المصرية تعافت بعد 30 يونيو وأصبح لها علاقات تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الدول والمصالح المشتركة مع الدول الشقيقة.

وأشار إلى أن تصريح الرئيس السيسي، جاء ليوقف التراشقات التي حدثت الفترة الماضية والحرب الكلامية، فعلى الجميع إدراك أهمية الأمن القومي العربي، فمصر على مر التاريخ هي الحامي والقوة الرادعة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن العرب.

ولفت إلى أن المنطقة محل أطماع إقليمية وعالمية ومصر تتصدى بقوة على مدار تاريخها لأي محاولة طامعة في المنطقة ولا تتوانى عن دورها التاريخي.