الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ المنوفية: الدولة تسعى إلى توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة

محافظ المنوفية

محافظات11-2-2023 | 13:12

دار الهلال

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة حفاظا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب، مكلفا بالاستمرار في شن الحملات التفتيشية لضبط المخالفين والسلع مجهولة المصدر واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال إعلانه عن تحرير 227 محضرا تموينيا لعدم الإعلان عن الأسعار بإجمالي مضبوطات طن دقيق فاخر، و750 كيلو جراما من الأرز الحر، و800 كيلو جرام مكرونة مجهولة المصدر.

وقال أبوليمون - في تصريح اليوم /السبت/ - إن المحاضر تضمنت تحرير 91 محضر مخالفات مخابز و136 محضرا للأسواق بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر الرسمي ونقص وزن وعدم مطابقة المواصفات.

وأشار إلى أنه جرى تحرير محضرين جنح ضد أصحاب محلات لتجارة وبيع السلع الغذائية بمركز ومدينة منوف لحيازتهم كمية قدرها 800 كيلو جرام مكرونة و750 كيلو جرام أرز حر جميعهم مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار بقصد البيع بأزيد من السعر الرسمي، كما تم تحرير محضر جنح شبين الكوم ضد صاحب مخبز أفرنجي لحيازته كمية قدرها طن دقيق فاخر مجهول المصدر.

Dr.Radwa
Egypt Air