الأربعاء 15 مايو 2024

مُجمع عمال مصر ينظم ملتقى توظيف للشباب بالإسكندرية بالتعاون مع القوى العاملة

عمال مصر

اقتصاد11-2-2023 | 13:42

عبده غنيم

نَظم مُجمع عُمال مصر بالتعاون مع وزارة القوي العاملة، ملتقى توظيف بمحافظة الإسكندرية، وقدم المجمع العديد من فرص العمل  وفتحَ أُفاق جديدة، ورسم خارطة الطريق لشباب المحافظة تمهيداً لتدريبهم وثَقلهم، للدفع بهم في مشاريع المجمع المختلفة والمنتشرة علي كل شبر علي أرض مصر.

من جانبها أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية عن توفير 77 فرصة عمل للشباب علي مهن عامل تعبئة وفنيين خراطة، وفنيين ميكانيكا بشركة يونيلفر، وعقد المقابلات الشخصية بديوان المديرية بالتنسيق مع مجمع عمال مصر لتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظة، وتم تسليم عقود العمل للشباب وتم الاتفاق على كافة مستحقاتهم المالية والصحية والاجتماعية لهم، وذلك في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير فرص عمل لائقة لهم وتأهيلهم لسوق العمل على المهن التى يتطلبها .

وأوضح محمد كمال وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية في تقريره، أنه بالتعاون مع مجمع "عمال مصر" تم عقد مقابلات للمتقدمين بقاعة المديرية بسموحة، وتم تسليم عقود العمل لمن اجتازادوا المقابلة الشخصية لعدد ((  23  )) من المتقدمين علي مهن عامل تعبئة، وفنين خراطه، و فنين ميكانيكا بشركه يونيلفر

كما تم قبول 32 من المتقدمين، وجار استكمال الأوراق المطلوبة، كما تم الاتفاق على كافة مستحقاتهم المالية والصحية والاجتماعية لهم.

وأضاف مدير المديرية أن الشروط المطلوبة لشغل الوظائف:

أن يكون المتقدم حاصل على دبلوم فني صناعي أو بحد أدنى حاصل على الشهادة الإعدادية

وأن يكون السن ما بين 35:20 سنة

كما يوفر المجمع امتيازات كثيرة كبدل الإتقالات وتأمين صحي وتأمينات إجتماعية

تبدأ المرتبات من 3500 جنيه ، وحضرها ا. مى مطاع مدير ادارة بحوث العماله ،واحمد فتحى مدير منطقة قوى عامله البرج ، ودعاء حسنين مدير مكتب تشغيل برج العرب .

الجدير بالذكر أن مشاركة مُجمع عُمال مصر في الملتقي تُعد تكملة لمسيرة عمل بدأت منذ عام 2010 ومستمرة حتي الآن، تضمنت تلك المسيرة مبادرات عديدة كمبادرة إصنع وشغل غيرك، ومبادرة بطل كسل وانزل اشتغل وغيرها، لحث الشباب علي العمل في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وسعياً للوقوف كتفاً إلي كتف بجوار الدولة المصرية لعودة العامل المصري والمنتج المصري لسابق ريادته مرةً أخرى.