الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظة البحيرة ترفع درجة الاستعداد لإزالة آثار الأمطار الغزيرة

الأمطار الغزيرة

محافظات11-2-2023 | 13:45

دار الهلال

تعرضت مراكز ومدن محافظة البحيرة منذ صباح اليوم /السبت/، لموجه من الطقس السيئ، حيث انخفضت درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، وشهدت عدة مراكز هطول أمطار غزيرة استمرت لفترات طويلة مما أدى إلى توقف حركة الصيد والمعديات النهرية وخلو الشوارع من المارة.

وكثفت إدارة المرور بالمحافظة من حملاتها لتأمين حركة السيارات، والتحذير من السرعة الزائدة خاصة على الطرق الدولي ، الساحلي، الزراعي، والصحراوي.

ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالمراكز والمديريات لمتابعة حالة الطقس السيئ وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة، وذلك وفقاً لتقرير وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وشددت نائب محافظ البحيرة على استمرار الجاهزية التامة والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار، كذلك المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياه بنطاق الشوارع.

وأهابت محافظة البحيرة مواطنيها بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج أثناء الرياح والأمطار إلا للضرورة القصوى، وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية في حالة البرق تجنباً لخطر الصعق، وعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة وعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار أو على فتحات تصريف الأمطار.

جدير بالذكر أن محافظة البحيرة استعدت من خلال أكثر من 1300 معدة وطاقم، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري للحد من الآثار الناجمة عن الطقس السيئ، ورفع تراكمات المياه أولاً بأول بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air