الأحد 5 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. حقيقة إغلاق المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

تحقيقات11-2-2023 | 16:03

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 11-2-2023، ومنها، تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إغلاق المتحف المصري بالتحرير تزامناً مع افتتاح المتحف المصري الكبير، وتفقَّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته اليوم بمدينة السادس من أكتوبر، خط إنتاج جديد لشركة "شيبسي" للصناعات الغذائية بمصنع السادس من أكتوبر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إغلاق المتحف المصري بالتحرير تزامناً مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق المتحف المصري بالتحرير تزامناً مع افتتاح المتحف المصري الكبير، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على أن المتحف المصري بالتحرير سيظل مفتوحاً لاستقبال كافة زائريه بشكل طبيعي دون إغلاق، على أن يستمر العمل فيه بالتوازي مع المتحف الكبير، باعتباره أحد المعالم ‏الأثرية العالمية، حيث تم اعتماد المتحف المصري بالتحرير على لائحة المواقع التراثية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" والقائمة التمهيدية باليونسكو، بما يعد اعترافاً بقيمة المتحف للتراث العالمي، مُشيرةً إلى أنه تم تطويره وإعادة تأهيله للارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة به.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تفقَّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته اليوم بمدينة السادس من أكتوبر، خط إنتاج جديد لشركة "شيبسي" للصناعات الغذائية بمصنع السادس من أكتوبر، التابع لمجموعة شركات "بيبسيكو مصر"، يرافقه كلٍ من المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وبحضور محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة "بيبسيكو" شمال إفريقيا.

وفي مستهل الجولة، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تدعم أي جهود تسهم في عملية التوسع للأعمال بالمصنع، ويهمنا زيادة الإنتاج، وفرص العمل والتصدير.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن تكثيف حملات  الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية مع بداية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي 2022/ 2023   ،حيث سيتم الكشف على سائقى الحافلات المدرسية  بالمحافظات المختلفة على مستوى  الجمهورية، ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة سيتم اتخاذ إجراءات رادعة وإحالته للنيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

وأكدت " القباج " استمرار تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي حافلات المدارس طول  فترة الدراسة من خلال  مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ، وذلك لإجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس، ومن يثبت تعاطيه للمخدرات، سيتم إحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة‪ .

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انطلاق اليوم السبت مؤتمر البرلمان العربي الخامس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وذلك بحضور الأمين العام للجامعة العربية احمد أبو الغيط، ومصر التي يمثلها المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، وبمشاركة عدد كبير من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية والوفود المرافقة لها.

يناقش المؤتمر الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي حول مشكلة الأمن الغذائي، والتي جاءت تحت عنوان "رؤية برلمانية لتعزيز الأمن الغذائي العربي" ، وتتناول أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الدول العربية في ملف الأمن الغذائي، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن.

والتقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط صباح اليوم قبيل افتتاح المؤتمر مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية.