الأحد 16 يونيو 2024

بالرابط.. الحق سجل في النفاذ الوطني الموحد 1444

النفاذ الوطني الموحد

الهلال لايت 11-2-2023 | 21:52

رابط التسجيل في النفاذ الوطني الموحد 1444 من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة إذ تهم قطاع عريض من المواطنين في المملكة العربية السعودية.

 ويمكن القول أن خطوات التسجيل في بوابة نفاذ الإلكترونية، تتطلب دخول العديد من المواقع الحكومية سواء التعليمية أو الخدمية أو غيرها كمنصة الدعم والحماية الاجتماعية أو موقع حساب المواطن أو منصة مدرستي أو بوابة نظام نور التعليمي ضرورة مطابقة الرقم الظاهر بالمنصة الإلكترونية، مع الرقم الموجود بتطبيق نفاذ أو موقع النفاذ الوطني.

ويعتبر تسجيل الدخول عن طريق نفاذ هو البديل الوحيد عند نسيان البيانات الشخصية أو عند الرغبة في تسجيل مستخدم جديد لأول مرة عن طريق النفاذ، ومن خلال المقال يمكن الحصول على رابط موقع نفاذ تسجيل لدخول، وكيفية أو طريقة التسجيل في الخدمة الإلكترونية.

رابط التسجيل في النفاذ الوطني الموحد


أطلق مركز المعلومات الوطني بالمملكة العربية السعودية خدمة نفاذ على سبيل المبادرة الوطنية من أجل إصدار وإدارة الهوية الوطنية للمواطنين والمقيمين.
 وبدأت الجهات الحكومية في مواكبة التطور وأصبحت تقدم خدماتها بالطريق الإلكتروني للتيسير على المستخدمين من خلال بوابات إلكترونية بواسطة استخدام معرفات مثل اسم المستخدم وكلمة المرور كأداة للتحقق.

وذلك من أجل السماح بالوصول إلى الحساب الشخصي للمستفيد، وتعتبر البيانات المسجلة بمثابة هوية رقمية للمستفيد، وقد تم تدشين النفاذ الوطني الموحد من أجل إيجاد حلاً شاملاً لإدارة الهوية الرقمية وحوكمتها، إلى جانب توفير الآلية اللازمة لحل المشكلات التي قد تواجه العديد من الجهات، فعند فقدان بيانات أحد المستفيدين، ولم يستطع تسجيل الدخول إلى حسابه في إحدى المنصات.

فيمكنه من خلال بوابة النفاذ الوطني تسجيل دخول حسابه عن طريق مصادقة الرقم أو بالسجل المدني، ويمكن التسجيل في خدمة نفاذ الآن عن طريق التوجه إلى البوابة الإلكترونية (iam.gov.sa)، ومن ثم ادخل  رقم السجل المدني للمستفيد.

 في حال الرغبة في تسجيل الدخول عن طريق بيانات المستخدم، فيجب استخدام بياناتك المسجلة في ابشر.