الخميس 23 مايو 2024

ندوة عن "الأخلاق في الإسلام" بالرواق الأزهري بجنوب سيناء

جانب من الندوة

محافظات12-2-2023 | 12:46

دار الهلال

نفذت مديرية الشباب والرياضة إدارة تنمية النشء ، فعاليات برنامج الرواق الأزهري للطفل والأسرة بمركز شباب الساحل ، ندوة للطلائع بعنوان الأخلاق في الإسلام ، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف، ومحافظة جنوب سيناء.

وذكرت المحافظة في بيان اليوم الأحد، أن برنامج الرواق الأزهري يهدف إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح وتوجيه النشء توجيها صحيحا، والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء والشباب، وذلك بالاستعانة بباقة من علماء الأزهر الشريف .

وأوضح الشيخ مصطفي عبد الرازق أن حضارة الأمم والمجتمعات والدول مقياسها الأول هو الأخلاق، فهي ميراث الإنسانية ، كما هي ميراث الأديان، مضيفا أن أساس هذا الدين العظيم هو مكارم الأخلاق ومحاسنها، حيث وجه النّبي - صلّى الله عليه وسلّم – أنظار أمته نحو هذه القضية حينما قال:" إنّما بعثت لأتمّم مكارم الأخلاق "، أي أن الدين الإسلامي هو امتداد للأخلاق الحسنة على مر العصور .

وأضاف أن النّبي عليه الصلاة والسلام وصفه الله سبحانه وتعالى، وأثنى عليه بحسن الخلق، مصداقًا لقوله تعالى :" وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ "، فأوكل النبي لأمته شرف استكمال هذه المسيرة والسير على نهجه فقال: "إنّ المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصّائم القائم"، كما قال :"إنّ من أحبّكم إلي وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحسنكم أخلاقاً ".

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة و خالد فوده محافظ جنوب سيناء. وإشراف محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.